اخر الاخبار

البنك المركزي: ارتفاع الإيرادات السياحية لـ10.7 مليار دولار خلال عام

البنك المركزي

الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 10:41 مساءً


البنك المركزي

إخلاص عبدالحميد

قال تقرير صادر عن البنك المركزي المصري حول أداء ميزان المدفوعات عن العام المالي الماضي؛ إن متحصلات النقل ارتفعت بمعدل 29.3% لتسجل 9.7 مليار دولار في نهاية العام المالي الماضي ومقارنة بـ 7.5 مليار دولار في العام المالي قبل السابق بسبب ارتفاع ايرادات قناة السويس بمعدل 18.4% مسجلا 7 مليارات دولار مقابل 5.9 مليار دولار في العام المالي 2020/2021.

ارتفعت الايرادات السياحية بنهاية العام المالي الماضي إلي 10.7 مليار دولار بمعدل 6 مليارات دولار مقابل 4.9 مليارا في نهاية العام المالي قبل الماضي، وهو ما عوض جزئيا عن تراجع عدد السياحة الروسية و الأوكرانية منذ اندلاع الأزمة بينهما.

وحقق الميزان التجاري البترولي فائضا بنحو 4.4 مليار دولار مقابل عجز طفيف خلال العام المالي قبل الماضي ليسجل 6.7 مليار دولار نتيجة أساسية لتصاعد الصادرات البترولية بنحو 9.4 مليار دولار علي خلفية ارتفاع قيمة الصادرات من الغاز الطبيعي في ضوء الارتفاع الملحوظ في الاسعار العالمية وزيادة الكميات المصدرة منه مع فتح أسواق جديدة في أوروبا علي رأسها تركيا وإيطاليا و فرنسا و إسبانيا وكرواتيا واليونان.

وارتفعت تحويلات المصريين العاملين في الخارج بمعدل 1.6%مسجلا 31.9 مليار دولار في العام المالي الماضي ومقارنة بـ 31.4 مليار دولار في العام المالي قبل السابق.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.