اخر الاخبار

التخطيط: نسبة تمثيل المرأة في الإدارات ارتفع لـ20% بـحلول 2023

الاثنين 20 مارس 2023 | 01:48 مساءً

كتب : محمود الطحاوي

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هاله السعيد، إن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة تستهدف توليها مناصب إدارية عليا بنسبة 30% بحلول عام 2030، وذلك خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت وزيرة التخطيط، اليوم الاثنين، أن الاهتمام بدعم المرأة وتمكينها جزء من التوجه التنموي للدولة، وهناك عدة مؤشرات على ذلك، منها زيادة دعم مشروعات المرأة الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 200% خلال الـ8 سنوات الماضية.

وأوضحت الوزيرة أن المرأة في قلب المبادرات الرئاسية لدعم صحة المرأة، وتطوير الريف المصري عبر حياة كريمة في تحسين حياة سيدات مصر وتحسين جودة الحياة لـ8 مليون سيدة والمستهدف تحسين حياة 28 مليون سيدة في نهاية المشروع.

وتابعت وزيرة التخطيط، أنه تم تدريب 14 ألف سيدة خلال العام الماضي، عبر عدة مبادرات منها التعليم الرقمي ومبادرة كن سفيرا للتنمية المستدامة.

وذكرت الوزيرة، أن تمثيل المرأة في مجالس إدارات الشركات ارتفع إلى 20% العام الماضي بنمو 140% مقارنة مع نسبة تمثيل 8% مقارنة بعام 2018.

وأشارت الوزيرة، أن المرأة المصرية كانت حاضرة في كافة زوايا الأدب والفنون، على مدار السنوات الماضية، في الشعر والأدب الغناء.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *