اخبار البحرين

جلالة الملك المعظم يستقبل قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الجديد

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، في قصر الصافرية، اليوم الثلاثاء، الفريق بحري جورج وايكوف، قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الجديد.

ورحب جلالة الملك المعظم بالفريق بحري جورج وايكوف، وهنأه بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد، متمنياً له التوفيق والسداد في مهامه العسكرية الجديدة.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بما يجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات إستراتيجية وروابط تاريخية وثيقة كحلفاء وشركاء، وبما يشهده التعاون الثنائي والتنسيق المشترك من تطور مستمر، ولا سيما في الميادين العسكرية والدفاعية، مؤكداً رعاه الله أن العلاقات البحرينية الأمريكية مبنية منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والحرص على تحقيق جميع أهداف وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

ونوه جلالته بأهمية الدور الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية بالتعاون مع الدول الشقيقة والحليفة في ضمان الأمن والاستقرار وحماية الملاحة والتجارة في المنطقة وممراتها الدولية ومواجهة أي أخطار تهددها وتعزيز السلام العالمي.

من جانبه؛ أعرب قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس ن بالغ تقديره واعتزازه بدور حضرة صاحب الجلالة في توثيق علاقات الشراكة القوية وتعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، مشيداً بدور مملكة البحرين الرائد وإسهاماتها الهامة، وحرصها على التعاون مع المجتمع الدولي في دعم جهود ترسيخ الاستقرار والسلم الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *