ترندات

9 وصفات طبيعية لعلاج ألم الأسنان صحيفة إلكترونية كويتية شاملة مستقلة

وجع الأسنان يعتبر من أكثر الآلام إزعاجاً، فهو غالباً ما يجعل الشخص في حالة استياء شديد وعدم تركيز؛ مما يؤثر على حياته اليومية عموماً، وعلى عمله بشكل خاص.

أسباب ألم الأسنان

تسوس الأسنان وهو من أهم الأسباب.

وجود خراج أسنان والذي يسبب ألما شديداً.

وجود سن متصدع أو تالف.

وجود مشاكل في اللثة، كالتهاب اللثة.

تعرض حشوة الأسنان للكسر أو الخلع.

مشاكل في تقويم الأسنان.

ظهور أضراس العقل.

علاج ألم الأسنان في المنزل

يمكنك بشكل شخصي في المنزل أن تجرب وصفات طبيعية لعلاج ألم الأسنان، ومنها:

المضمضة بالماء والملح:يمكنك القيام بذلك من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام إلى كوب من الماء الدافئ، واستخدامه كغسول للفم، حيث يعتبر أفضل مسكن للأسنان طبيعي.

المضمضة ببيروكسيد الهيدروجين:يمكنك القيام بذلك من خلال إضافة بيروكسيد الهيدروجين إلى كوب من الماء بنسبة 3% فقط، واستخدامه كغسول للفم، وتجنب ابتلاع الغسول.

الكمادات الباردة:لاستخدام هذه الطريقة، ضع كيساً من الثلج ملفوفاً بمنشفة على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة في المرة الواحدة، وكرر العملية كل بضع ساعات.

أكياس شاي النعناع:يمكن القيام بهذه الطريقة من خلال إزالة ظرف شاي النعناع بعد غليه، ووضعه في الثلاجة حتى يبرد، ثم وضعه على السن الذي يسبب الوجع.

الثوم:قم بهرس فص ثوم بشكل جيد، وضعه على المنطقة المصابة، ويمكنك بدلاً من ذلك أن تقوم بمضغ فص ثوم عند المنطقة المصابة لكن ببطء.

مسحوق الفانيليا:لاستخدام هذه الطريقة، ضع كمية صغيرة من مستخلص الفانيليا على إصبعك، وضعه مباشرة على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

زيت القرنفل:ضع كمية قليلة من زيت القرنفل على قطعة قطن وضعها على السن الذي يسبب الوجع، وهناك طريقة أخرى وهي إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء واستخدامه كغسول للفم.

أوراق الجوافة:يمكنك استخدام أوراق الجوافة في علاج ألم الأسنان من خلال مضغ أوراق الجوافة الطازجة أو إضافة أوراق الجوافة المطحونة إلى الماء المغلي وعمل غسول للفم.

عصير القمح:قم بعمل غسول للفم باستخدام عصير القمح الأخضر. زيت الزعتر: ضع بضع قطرات من زيت الزعتر العطري وبضع قطرات من الماء على قطعة قطن، وضعها على منطقة الألم، كما يمكن إضافة قطرة من زيت الزعتر إلى كوب صغير من الماء وعمل غسول للفم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *