اخبار تركيا

أردوغان: ندعم الجهود المبذولة لمكافحة تغير المناخ

اخبار تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “لقد قطعنا خطوات تاريخية في مجال الزراعة والري والمجالات الأخرى خلال 21 عاما. ووضعنا تركيزنا على السياسات والاستثمارات التي تستخدم المياه بكفاءة وتديرها بشكل صحيح، وتوصل المياه إلى شعبنا العزيز بأفضل طريقة ممكنة”.

وشارك الرئيس أردوغان في مراسم افتتاح 369 منشأة أنجزتها الهيئة الحكومية لشؤون المياه. وفي المراسم التي أقيمت في مركز بيش تبه للمؤتمرات والثقافة بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، ألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة.

وأوضح الرئيس أردوغان في كلمته، أن تغير المناخ يعد من أكثر الأمور التي تهدد المياه أي تهدد الحياة، مشيرا إلى أن تفاقم أزمة المناخ تؤثر سلبا على الموارد المائية من حيث جودتها وكمياتها.

“نحن ندعم الجهود المبذولة لمكافحة تغير المناخ”

أكد الرئيس أردوغان أن الكوارث الطبيعية وقوتها ازدادت بالتوازي مع التغيرات المناخية. مستطردا بالقول: “كما تعلمون، بدأنا مؤخرا نرى الفيضانات والسيول والعواصف وحرائق الغابات والجفاف بشكل متكرر. كما أننا نشعر بالآثار السلبية لتغير المناخ بشكل أكبر، لاسيما في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك تركيا”.

وأشار السيد الرئيس إلى أن البحث عن مزيد من الراحة وشغف الاستهلاك والرغبة في استغلال الموارد بلا حدود أدى إلى جروح لا يمكن إصلاحها في البيئة. متابعا حديثه: “إن البشرية جمعاء تدفع ثمن الأضرار الناجمة عن الفهم الذي يرون من خلاله أن الماء والتربة والهواء والمساحات الخضراء والغابات ملك لهم وليس أمانة في أعناقهم. وإذا لم نتخذ إجراءات مبكرة بشأن هذه المسألة، فيبدو أن الفاتورة التي سنواجهها سترتفع أكثر وأكثر. نحن في تركيا ندعم الجهود المبذولة لمكافحة تغير المناخ ونلعب دورا رائدا في جميع المراحل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *