اخر الاخبار

تقارير تكشف عن مشاركة دولة عربية في الضربات الأمريكية “الانتقامية” على مواقع ميليشيات إيرانية

أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، أنها نفذت ضربات انتقامية ناجحة ضد قوات إيرانية ومجموعات موالية لطهران في العراق وسوريا، وترددت أنباء عن مشاركة مقاتلات من دولة عربية في العملية. 

 

وذكرت التقارير أن طائرات F16 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، شاركت في الضربات الجوية التي قامت بها الولايات المتحدة الليلة الماضية ضد الحرس الثوري الإيراني والجماعات المدعومة من إيران في العراق وسوريا. 

 

وأشارت التقارير إلى أن ذلك رداً على هجوم الطائرات بدون طيار الذي حدث ضد قاعدة أمريكية على الأراضي الأردنية، والتي تسمى بـ”بي 22″. 

 

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى انضمام الطائرات الأردنية إلى العملية، حيث تم تحديد أهداف لها، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”. وأوضحت بأن دور الأردن غير معتاد ويهدف إلى إظهار التضامن مع الولايات المتحدة بعد غارة الطائرات بدون طيار على البرج 22، وهو موقع عسكري في الأردن قريب من الحدود السورية. 

 

وكانت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية قد أعلنت في نهاية يناير المنصرم، مقتل 3 وإصابة 34 عسكرياً أمريكياً في البرج 22، مشيرة إلى أن حوالي 350 عسكرياً من سلاحَي البر والجو الأمريكيَّيْن ينتشرون في القاعدة، وينفّذون عددًا من مهمّات الدعم الأساسيّة، بما في ذلك دعم قوات التحالف ضد تنظيم داعش. 

 

وقال تشارلز ليستر من معهد الشرق الأوسط، وهو مركز أبحاث في واشنطن، إن الطائرات الأردنية لم تقصف من قبل الميليشيات المدعومة من إيران في عملية بالتنسيق مع الولايات المتحدة، رغم أنها شاركت بتنفيذ ضربات ضد تنظيم داعش خلال عمليات التحالف منذ 2014.

F16 “Fighting Falcons” with the Royal Jordanian Air Force are reported to have Participated in tonight’s U.SLed Airstrikes against the IRGC and IranianBacked Groups in Iraq and Syria, likely a Response to the Drone Attack which took place against a U.S. Base on Jordanian… pic.twitter.com/qM97SHV0VD

— OSINTdefender (@sentdefender) February 2, 2024

 

تقارير تكشف عن مشاركة دولة عربية في الضربات الأمريكية “الانتقامية” على مواقع ميليشيات إيرانية


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *