اخر الاخبار

الصحة تكشف عن أكثر الاضطرابات النفسية انتشارا

قالت الدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة طب نفسي الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن  القلق والتوتر من أكثر الاضطرابات  النفسية انتشارا وهي من أكثر الاضطرابات التي تؤثر على الاداء اليومي ، مضيفة أن اضطرابات القلق يمكن  أن توصل 20 %من الناس  للإصابة  ولو بنوبة واحدة من القلق. 

الاضطرابات النفسية  تظهر في أي سن

وأضافت “جابر” في فيديو توعوي عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،، أن  الاضطرابات النفسية أو الاكتئاب أو القلق  يمكن أن تظهر في أي سن وخاصة الأطفال والمراهقين أكثر عرضة للأمراض النفسية، مشيرة إلى ضرورة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم للكشف المبكر عن المرض.

الأسباب الرئيسية للاضطرابات  النفسية

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان عن الأسباب الحقيقة التي تؤدي إلى الاضطرابات  النفسية، وذلك في إطار حرص الدولة على توعية وصحة وسلامة المواطنين.

وقالت الدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة طب نفسي الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إنه لا يوجد سبب واحد يؤدي إلى الاضطرابات.

وأضافت جابر، أن الوراثة تلعب دورا في حدوث الاضطرابات النفسية، بالإضافة إلى السمات الشخصية للفرد كالثقة في النفس، والتعبير عن المشاعر.

وتابعت أن مواجهة الضغوط والمشاكل يمكن أن تؤدي إلى حدوث اضطرابات كبيرة بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *