اخر الاخبار

عملية كدوميم.. فصيل فلسطيني يتبنى وتقارير تكشف هوية المُنفّذ

أعلن فصيل فلسطيني، اليوم الخميس، مسؤوليته عن عملية كدوميم التي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح حرجة، فيما كشفت تقارير إعلامية هوية المُنفّذ.

فصيل فلسطيني يتبنى عملية كدوميم

وفي التفاصيل، أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن العملية التي وقعت في مستوطنة كدوميم قرب قلقيلية عصر اليوم الخميس.

وقالت كتائب “القسام” في بيان لها: “بعون الله وقوته وتوفيقه، تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن العملية البطولية التي وقعت في مغتصبة كدوميم قرب قلقيلية عصر اليوم الخميس 18 ذو الحجة 1444هجري الموافق 06 يوليو 2023، وأسفرت عن مقتل جنديٍ صهيوني وإصابة آخر بجراح حرجة، ونزف إلى أبناء شعبنا وأمتنا فارس هذه العملية البطولية الشهيد القسامي المجاهد أحمد ياسين هلال غيظان من قرية قبيا غرب رام الله”.

وأضاف البيان: “تأتي هذه العملية البطولية كردٍ سريع على عدوان الاحتلال وتغوله على أهلنا وشعبنا في مخيم جنين، ورداً على تدنيس مقدساتنا، وتمزيق المصحف الشريف في بلدة عوريف”.

وأردف: “إن كتائب القسام إذ تعلن مسؤليتها عن هذه العملية التي جاءت لتقول للوزير الصهيوني سموتريتش بأن القسام كاد أن يطرق عليك باب بيتك فإنها تعد الاحتلال بالمزيد بقوة الله، فمن يزرع القتل والإجرام ضد أبناء شعبنا لن يحصد سوى الموت والرعب والهزيمة، وسيبقى مجاهدونا يجرعونه الويلات حتى تطهير أرضنا ومقدساتنا من دنسه، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون..وإنه لجهاد نصر أو استشهاد”.

فصيل فلسطيني يتبنى عملية كدوميم

ماذا تعرف عن المُنفّذ؟ 

وفي السياق، كشفت مصادر محلية تفاصيل عن منفذ عملية إطلاق النار في مستوطنة كدوميم، أحمد ياسين هلال غيظان، فهو شاب من قرية قبيا غرب رام الله. 

وذكرت المصادر أن غيظان، هو ابن عمة المعتزبالله الخواجا منفذ عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف بداية العام الحالي. 

أما تفاصيل العملية التي نفذها غيظان، قالت قناة “كان 11” العبرية: إنه استقل مركبة ووصل إلى أطراف المستوطنة المذكورة حيث رصدته كاميرات المراقبة وتم إرسال قوة عسكرية إلى المكان حيث أطلق النار تجاه أحد الجنود من مسافة صفر فأصيب بجراح بالغة حيث فارق الحياة بعدها.

فصيل فلسطيني يتبنى عملية كدوميم
فصيل فلسطيني يتبنى عملية كدوميم

اقرأ أيضا:

)) بعد أن “صدمت” إسرائيل المغرب بقرارها.. دولة خليجية تكشف الحل الوحيد لقضية الصحراء

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *