اخر الاخبار

مابولولو يقود الإتحاد السكندري إلى ريمونتادا أمام الجونة فى الوقت القاتل

 

أنقذ  الفهد الأنجولي كريستوفر مابولولو فريق الاتحاد السكندرى من السقوط فى فخ الهزيمة بعد تسجيل هدفى التعادل في  الجونة فى اللقاء  انتهي بالتعادل  بهدفين لكل فريق بعد أن  كان زعيم الثغر  متأخر حتى قبل النهاية  في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد الإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الممتاز “دورى نايل”.

 

مابولولو يقود الإتحاد السكندري إلى ريمونتادا أمام الجونة فى الوقت القاتل

أحرز الأهداف لفريق الجونة المغربى أحمد بلحاج هدفين فى الدقيقتين 13 و50، بينما جاء هدفا الاتحاد السكندرى عن طريق الأنجولى مابولولو فى الدقيقة 70، والدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

 

 

الاتحاد السكندري يخطف تعادل قاتل من الجونة “المنقوص” في دوري النيل

 

تمكن الجونة من إحراز التقدم في الشوط الأول مع الدقيقة 13 من عمر المواجهة من ركلة جزاء نفذها أحمد بلحاج لكن استطاع في المهدي أن يتصدى لها لكن عاد بلحاج وصحح خطأه ليترجمها في المرمى ويعلن أول الأهداف ونقطة التحول الأولى وغير المتوقعة بتقدم الضيوف.

ومع الدقيقة 39 وصلنا لنقطة تحول جديدة في اللقاء بعد تدخل قوي من أليو جاتا، لاعب الجونة بعدما رفع قدمه بشكل مبالغ فيه ليركل وجه زغلول بدلًا من الكرة ليقرر الحكم طرده بمنحه بطاقة حمراء مباشرة لكن حافظ الجونة على ثباته رغم النقص العددي ليحافظ على تقدمه في الشوط الأول.

مع دخولنا في الشوط الثاني، باغت الجونة فريق الاتحاد بثاني الأهداف في الدقيقة 50 من عمر المواجهة بعد تمريرة رائعة من موكا لبلحاج الخالي من الرقابة داخل المنطقة ليتمكن من تسديدة الكرة أرضية حاول الحارس التصدي لها لكنها ذهبت تتهادى للمرمى ليعلن عن ثاني الأهداف.

وبينما ظن الجميع أن الاتحاد استسلم بعد التأخر بهدفين لكن قلص زعيم الثغر الفارق في الدقيقة 70، بعدما تابع مابولولو الكرة الطويلة المرسلة له من عمر الوحش ببراعة كبيرة سجلها على الطائر عكس المتوقع لوضعه التشريحي الذي يمنعه من التسديد لكنه تمكن من تسجيلها بخبرة كبيرة.

ومع الدقيقة 76 أثارت هجمة للاتحاد الجدل حول ما إذا كانت تخطت خط مرمى الجونة من عدمها بعد عرضية من جانب رجب عمران والتي ترجمها مابولولو في اتجاه المرمى لكن قام مدافع الجونة بإبعادها قبل أن تمر الكرة بكامل محيطها ليستمر تقدم الضيوف.

ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل ضائع أوقف الحكم اللعب لتدخل الفار من أجل احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد السكندري لاعتراض مدافع الجونة لرجب عمران داخل المنطقة ليتمكن مابولولو من تسجيل التعادل القاتل ويمنح نقطة صعبة لسيد البلد.

 

وبهذة النتيجة ارتفع رصيد فريق الاتحاد السكندرى للنقطة 4 والمركز السابع فى جدول ترتيب مسابقة الدورى المصرى الممتاز، بينما ارتفع رصيد الجونة للنقطة 2 بالمركز الثالث عشر.
وخاض فريق الاتحاد السكندرى بقيادة طارق العشرى المباراة بتشكيل كالتالى: 
حراسة المرمى: المهدي سليمان
الدفاع: كريم الديب، سيف تقى، محمود شبانه، مصطفى إبراهيم
الوسط: زغلول الدسوقي، مور سليفو، خالد الغندور
الهجوم: أحمد عيد، مابولولو، بنجامين بواتينج

بينما جاء تشكيل فريق الجونة بقيادة علاء عبد العال يضم كل من: 
حراسة المرمى: أحمد مسعود
الدفاع: صبري رحيل، أحمد حسام، أحمد عبدالرسول، أحمد محمود.
الوسط: أليو جاتا، محمد الدغيمي، أحمد نجاحي.
الهجوم: أرنو راندريانتينانا، أكوروي جابرييل، أيمن موكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *