اخر الاخبار

السعودية تحتضن أكبر متاجر لـ “هواوي” خارج الصين

كيف رأت وزارة الاستثمار الاتفاقية؟

 خطوة لتعزيز الاستثمارات النوعية في قطاع الاتصالات والتقنية.

ماذا قال خالد الفالح عن الاتفاقية؟

خطوة مهمة في رحلة هواوي الاستثمارية في المملكة.

أعلنت وزارة الاستثمار السعودية عن إبرام اتفاقية بين شركة هواوي الصينية – إحدى كبرى شركات الاتصالات العالمية– وشركة كادن السعودية، لإطلاق أكبر متجر رئيسي لـ”هواوي” خارج الصين، تحتضنه العاصمة السعودية الرياض.

وشهد مقر وزارة الاستثمار السعودية، أمس الجمعة، توقيع الاتفاقية في وقت أكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الاستثمارات النوعية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية.

وقالت الوزارة إن “الاتفاقية مع شركة هواوي، جاءت ثمرة لتسهيلات قدمتها وزارة الاستثمار، وبتعاون مستمر مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات”.

وأوضحت أن الاتفاقية تعد تتويجاً لعلاقة عريقة مع شركة هواوي منذ العام 2002، حيث كانت من أوائل الشركات التي استفادت من جاذبية فرص سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في البلاد.

شركة هواوي العالمية تعلن عن افتتاح أكبر متجر رئيس لها، خارج الصين، في مدينة الرياض، وذلك بعد توقيع اتفاقية مع شركة كادن @KadenInvest في مقر وزارة الاستثمار. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الاستثمارات النوعية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة. pic.twitter.com/JNWIwojf9w

— وزارة الاستثمار (@SAGIAgov) January 15, 2021

من ناحيته، أوضح وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، في تغريدة على “تويتر” أن توقيع اتفاقية بين شركة هواوي وشركة “كادن للاستثمار” لافتتاح أكبر متجر رئيسي لهواوي خارج الصين في مدينة الرياض، تعد خطوة مهمة في رحلة هواوي الاستثمارية في المملكة.

سعدت برعاية توقيع الاتفاقية بين شركة هواوي @Huawei و @KadenInvest لافتتاح أكبر متجر رئيس لهواوي خارج الصين في مدينة الرياض @RiyadhFront التي تعد خطوة مهمة في رحلة هواوي الاستثمارية في المملكة. InvestSaudi# pic.twitter.com/1QHw7D8YsF

— خالد الفالح|Khalid Al Falih (@Khalid_AlFalih) January 14, 2021

هذا الحدث هو ثمرة من ثمار التعاون المستمر بين وزارة الاستثمار, ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بقيادة معالي @aalswaha ، الرامي إلى جذب وتمكين ودعم الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
InvestSaudi#

— خالد الفالح|Khalid Al Falih (@Khalid_AlFalih) January 14, 2021

ولفت الفالح إلى أن الاتفاق هو ثمرة من ثمار التعاون المستمر بين وزارة الاستثمار ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الرامية إلى جذب وتمكين ودعم الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، على حد وصفه.

يشار إلى أن السعودية ضاعفت حجم استثمارات الحكومة والقطاع الخاص في البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات إلى أكثر من 15 مليار دولار في الثلاث سنوات الماضية؛ ما ساهم في انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة بنسبة 131.1% بين إجمالي السكان.

وبحسب آخر الإحصاءات الرسمية، بلغت نسبة انتشار استخدام الإنترنت بين السكان حتى نهاية العام 2019 نحو 95.7%، كما يجري إيصال خدمة الألياف الضوئية فائقة السرعة على قدم وساق حيث تم توصيل أكثر من 3.5 مليون منزل حالياً، فيما بلغت تغطية خدمات الإنترنت 99% من المناطق المأهولة بالسكان.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وقعت 3 مذكرات تفاهم في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات مع شركات عالمية وكبار مزودي تقنيات الاتصالات، بهدف دعم وتعزيز خطط الهيئة ومستهدفاتها في تمكين تحول المملكة الرقمي، وتوطين التقنيات وفق أحدث الممارسات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.