اخر الاخبار

تأهل كوريا الجنوبية و أوزبكستان وخروج السعودية

حجز منتخبا كوريا الجنوبية، واوزبكسنان، بطاقتى التأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس آسيا، بعد تأهل الفريق الكوري لمواجهة منتخب أستراليا،   على حساب منتخب السعودية، بضربات الجزاء الترجيحية، بينما صعدت أوزبكستان  إلى مواجهة قطر  بعد الفوز على تايلاند، بهدفين مقابل هدف، 

 

 

 

ركلات الترجيح تمنح كوريا الجنوبية التأهل إلى ربع نهائي كأس أمام السعودية 

 

تأهل منتخب كوريا الجنوبية، إلى ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023، عقب الفوز أمام نظيره منتخب السعودية، بركلات الترجيح بنتيجة 3/2، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، على ملعب المدينة التعليمية ضمن منافسات دور الـ16.

سجل عبد الله رديف هدف السعودية، الوحيد في الدقيقة 46 من ومن المباراة، ثم تعادل منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة التاسعة من الوقت الضائع عن طريق كيم سونج  لينتهي الوقت الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي.

اتجه المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ثم احتكما إلى ركلات الترجيح التي حسمها منتخب كوريا الجنوبية لصالحه بنتيجة 3/2.

تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن الأخضر السعودي كان الأكثر خطورة وشراسة خاصة فى الشوط الأول، الذى انتهى لصالح الأخضر بهدف نظيف  قبل أن يعود منتخب كوريا الجنوبية، في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع من اللقاء حيث حقق هدف التعادل، قبل أن يلجأ الحكم إلى الوقت الإضافي الذى انتهى على وقع التعادل، حيث تم الإحتكام لضربات الجزاء الترجيحية التى ابتسمت للفريق الكوري.

بتلك النتيجة، يتأهل منتخب كوريا الجنوبية  إلى ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023، ويواجه منتخب أستراليا الذي ضمن التأهل على حساب إندونيسيا، بينما تودع السعودية منافسات البطولة.

أوزبكستان تصعد لمواجهة قطر بعد تخطى تايلاند 

 

نجح منتخب أوزبكستان ببلوغ ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023، بعد تخطيه منتخب تايلاند (21) في ثمن نهائي البطولة ضمن اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ستاد الجنوب المونديالي.
وسجل للفائز عزيزيبيك تورجونباييف 37، وعباسبيك فايزوليف 65، فيما وقع على هدف الخاسر الوحيد ساباتشوك ساراتشارت 58.

وسيلعب منتخب أوزبكستان الذي لم يخسر في البطولة حتى الآن، ضد منتخب قطر في ربع النهائي يوم الثالث فبراير القادم على أرضية ستاد البيت المونديال 

وهذه المباراة الأولى التي يتلقى فيها منتخب تايلاند الأهداف بعدما بقيت شباكه نظيفة في الدور الأول.

وفاز منتخب أوزبكستان في آخر 3 مواجهات مباشرة ضد تايلاند، علمًا أنها المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس آسيا.

وهذه المرة الثانية التي يفوز فيها فاز منتخب أوزبكستان بالأدوار الإقصائية من مبارياته الـ8 في كأس آسيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *