اخبار البحرين

رئيس الحرس الوطني: دعم المنظومة الأمنية بالتمارين وتبادل المعلومات للحفاظ على المكتسبات الوطنيّة

رعى الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، ختام فعاليات التمرين المشترك (مكافحة الإرهاب) بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني، وذلك تزامناً مع احتفالات الحرس الوطني بذكرى تأسيسه السابعة والعشرين، بحضور ضيف الشرف الفريق أول ركن سيد عاصم منير قائد الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، وذلك صباح اليوم الأحد (7 يناير) في معسكر الصخير.

ولدى وصول راعي الحفل رئيس الحرس الوطني لمقر الاحتفال، يرافقه الفريق الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، كان في استقبال سموه كبار ضباط الحرس الوطني وضباط الجيش الباكستاني، إذ جرى عزف سلام الفريق، أعقبه الاستئذان بإنصراف حرس الشرف، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وألقى العقيد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة كلمة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة احتفالات الحرس الوطني بذكرى تأسيسه السابعة والعشرين، وبمسيرة هذا الصرح الوطني الذي يستنير برؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار إلى أن هذا الصرح العسكري، أصبح بقيادة الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، قوة حامية للدفاع عن سيادة الوطن، كعمق عسكري لقوة دفاع البحرين ودرع أميناً لقوات الأمن العام.

وأضاف أن الحرس الوطني حقق أعلى مستويات التطور والكفاءة والجاهزية على مستوى جميع وحدات وكتائب الحرس الوطني في فترة تنظيمية قياسية، ليكون حاضراً في كافة ميادين خدمة هذا الوطن وتلبية ندائه، ويقف سداً منيعاً من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته والحفاظ على أمنه واستقراره.

وأكد أن ختام فعاليات التمرين المشترك ”مكافحة الإرهاب“ يأتي نتيجة توجيهات سمو رئيس الحرس الوطني بتعزيز مستويات التعاون العسكري وتبادل الخبرات مع الجيش الباكستاني، لرفع كفاءة وجاهزية منتسبي الحرس الوطني في التعامل مع مختلف الظروف، مشيراً إلى أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة.

بعدها، شهد راعي الحفل، فيلماً توثيقياً عن مراحل إعداد التمرين، أعقبه عرض للتطبيق العملي لتمرين مكافحة الإرهاب المشترك مع الجيش الباكستاني.

كما تضمن الحفل عرض إنزال للمظليين من فريق الحرس الوطني للقفز الحر بالمظلات، وبمشاركة فريق القفز الحر من الجيش الباكستاني.

أعقب ذلك منح الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني وسام تقدير الخدمة العسكرية من الدرجتين الأولى والثانية لضباط وضباط صف الحرس الوطني، وذلك بموجب الأمر الملكي السامي.

كما شهد سموّه مع ضيف الشرف عرضاً لأسلحة وحدة العمليات الخاصة، ليختتم الحفل بزيارة لمتحف الأسلحة التابع للحرس الوطني.

وبهذه المناسبة، رفع الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، وإلى منتسبي الحرس الوطني، بمناسبة احتفالات الحرس الوطني بذكرى تأسيسه السابعة والعشرين.

كما أكد سمو رئيس الحرس الوطني أن الرعاية الدائمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة للحرس الوطني، مكّنته من تحقيق الجاهزية والكفاءة في تلبية نداء الواجب الوطني، والتكامل مع منظومة الدفاع والأمن الوطني لترسيخ الأمن والاستقرار في مملكة البحرين.

ولفت إلى أن صرح الحرس الوطني يعتبر ركيزة أساسية تدعم المنظومة الأمنية من خلال تنفيذ التمارين المشتركة، وتعزيز مستويات التنسيق والتكامل من خلال تبادل المعلومات وإعداد الخطط للتعامل مع أي تهديدات قد تمسّ بالمكتسبات الوطنيّة.

كما أشار سموّه إلى ما يشهده الحرس الوطني من تطور مستمر عبر خطط استراتيجية تواكب التنمية الشاملة التي يشهده الوطن، والتي تتضمن رفع مستوى القدرات البشرية والإمكانيات العسكرية، والتوسّع في المنشآت، بالإضافة إلى جهود التحوّل الرقمي وتوظيف الذكاء الاصطناعي في منظومة العمل العسكري، بما يرفع من مستويات الكفاءة لدى قيادات هذا الصرح الوطني.

وأضاف أن المنظومة الصحّية بالحرس الوطني تشهد نقلات نوعية، والتي تتواصل من خلال ما يقوم به الحرس من إنشاء لمستشفى متكامل يعزز من مستويات الرعاية الصحية المقدّمة لمنتسبي الحرس الوطني.

وأكد أن الحرس الوطني، سيواصل جهوده الدؤوبة في أداء واجبه الوطني المقدّس، ليكون حامياً ودرعاً واقياً لفداء الوطن ورفع رايته خفّاقة في كل الميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *