اخر الاخبار

مانشستر سيتي وهالاند يحطمان أرقامًا قياسية تاريخية

حطم فريق مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا الرقم القياسي لفريق أرسنال، في دوري ابطال أوروبا، وذلك بأطول سلسلة “اللاهزيمة” لفريق إنجليزي على ملعبه في البطولة.

وصار السيتي، بعد فوزه مساء الأربعاء 11 من نيسان، على فريق بايرن ميونيخ 3×0، في ستاد الاتحاد بمدينة مانشستر، لفائدة ذهاب دور ربع النهائي، صاحب أكبر سلسلة بعدم الخسارة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية في هذه البطولة، ولمدة 25 مباراة متتالية.

وهذا إنجاز مهم لفريق مانشستر سيتي ولمدربه بيب جوارديولا، الذي يقاتل من أجل تحقيق البطولة الأولى للسيتي في دوري الأبطال منذ توليه قيادته قبل ست سنوات، والتي تفتقدها خزائن النادي حتى تاريخه.

ويلعب لقاء الإياب من الدور ربع النهائي في 19 من نيسان، في ملعب اليانز أرينا في مدينة ميونيخ.

وفي دوري المجموعات، تصدّر مانشستر سيتي المجموعة السابعة بجدارة برصيد 14 نقطة، ثم أقصى لايبزيج في دور الـ16، ولم يهزم في البطولة.

ويحتل السيتي حاليًا المركز الثاني في الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة من 28 مباراة، فاز في 20 مواجهة، وتعادل بأربعة لقاءات وخسر مثلها.

هالاند يحطم رقمًا تاريخيًا

حقق النرويجي إرلينج هالاند، هداف فريق مانشسترسيتي الإنجليزي، رقمًا قياسيًا خلال مباراة فريقه ضد بايرن ميونيخ.

وسجل هالاند الهدف الثالث للسيتي في مرمى البافاري في الدقيقة 76 من اللقاء، وبهذا الهدف يصل رصيد المهاجم النرويجي إلى 45 هدفًا في مختلف المسابقات خلال هذا الموسم مع مانشسترسيتي.

وهو أكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد.

ويتصدر هالاند قائمة الهدافين في دوري ابطال أوروبا لهذا الموسم، برصيد 11 هدفًا.

كما ينفرد في صدارة قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 30 هدفًا حتى الآن.

ومن المتوقع بعد تحطيمه عددًا من الأرقام القياسية والتاريخية في الدوري الإنجليزي الممتاز وبقية المسابقات المحلية والقارية، أن يكون أحد المرشحين للظفر بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لهالاند 150 مليون يورو، انضم لنادي مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند في 1 من تموز 2022، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2027.

ولعب المهاجم مع دورتموند 89 مباراة، سجل فيها 86 هدفًا، وصنع 23 تمريرة حاسمة، كما لعب مع منتخب النرويج الأول 23 مباراة وسجل 21 هدفًا.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *