اخر الاخبار

وجبة سمك تتسبب بـ”مأساة” لسيدة أمريكية.. فقدت أطرافها وكادت تخسر حياتها

كشفت صحيفة ذا ميرور” The Mirror” البريطانية، في تقريرٍ نشرته يوم أمس الأحد، أن وجبة عشاء سمك تسببت في “مأساة” لسيدة أمريكية من ولاية كاليفورنيا تبلغ من العمر 40 عاماً.

وجبة سمك تتسبب بـ”مأساة” لسيدة أمريكية

وفقاً للصحيفة البريطانية، فإن لورا باراخاس، فقدت أطرافها الأربعة بعد تناولها وجبة سمك غير مطهية جيداً، في واقعة “مأساوية” بدأت بتحول يديها وقدميها إلى اللون الأسود.

وبحسب التفاصيل، أصيبت السيدة الأمريكية بعدوى بكتيرية، بسبب عدم طهي سمك من نوع “تيلابيا” و(المعروف في عالمنا العربي بسمك البلطي) جيداً بعد شرائه من سوق محلية، في أواخر يوليو الماضي.

ومن أجل إنقاذ حياتها، أجبرت السيدة الخميس الماضي، على الخضوع لعملية بتر لأطرافها، بعد أن أمضت نحو شهر ونصف في المستشفى وهي تكافح العدوى القاتلة.

وكانت لورا، وهي أم لطفل عمره 6 أعوام، طهت السمكة بنفسها وأكلتها، وفقاً لصديقتها آنا ميسينا، التي صرحت لوسائل إعلام محلية بالقول: “كان الأمر ثقيلاً علينا جميعاً إنه أمر فظيع، كان من الممكن أن يحدث هذا لأي واحد منا، كادت أن تفقد حياتها”.

وأوضحت آنا أن صديقتها وُضعت في غيبوبة مستحثة طبيا، وأضافت: “كانت أصابع يديها وقدميها وشفتها السفلى سوداء. عانت تعفن الدم الكامل والفشل الكلوي”.

وقالت الأطباء: إن العدوى التي أصابت لورا كانت على الأرجح ناجمة عن بكتيريا “فيبريو فولنيفيكاس”، التي تعيش في بيئات مائية، وحذرت منها مؤخراً مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.

وبحسب السلطات الصحية الأمريكية، يتم الإبلاغ عن 150 إلى 200 إصابة بهذه البكتيريا كل عام، ويموت واحد من كل 5 مصابين بالعدوى، التي تؤثر بشكل أخطر على من يعانون ضعف المناعة.

وذكر خبراء الصحة، أنه يمكن أن يصاب الشخص بهذه البكتيريا إذا أكل شيئاً ملوثاً بها، أو بتعريض جرح أو وشم للماء الذي تنتشر فيه.

وينصح الأطباء بضرورة اتخاذ احتياطات معقولة، وإذا كان لديك جرح تجنب الغطس في الماء حتى يشفى جيداً، وإذا كنت تعاني ضعف المناعة احرص على مراقبة هذه الأشياء، وتجنب الأنشطة والأطعمة غير المطهية جيداً.

وجبة سمك تتسبب بـ”مأساة” لسيدة أمريكية

اقرأ أيضا:

))دراسة علمية حديثة تتحدث عن مصدر جديد للمياه على القمر وعلماء يفسرون الظاهرة

)) بالفيديو|| الممثلة الهندية الشهيرة “راخي ساوانت” التي اعتنقت الإسلام تنهار بالبكاء أمام الكعبة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *