ترندات

عملية استخباراتية تقتل 3 إرهابيين شمال غربي باكستان

قتلت قوات الأمن الباكستانية ثلاثة أشخاص “إرهابيين”، في عملية استخباراتية في المنطقة العامة لكولاتشي بمدينة ديرا إسماعيل خان، شمال غربي البلاد.

وفقاً لبيان صادر عن العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية الأحد، “تم العثور على أسلحة وذخائر مع الإرهابيين الذين قتلوا في تبادل مكثف لإطلاق النار خلال العملية”، وفقاً لقناة “جيو نيوز”.

وأضاف الجناح الإعلامي للجيش أن “الإرهابيين القتيلين ظلوا متورطين في أنشطة إرهابية مختلفة ضد قوات الأمن والشرطة والمدنيين الأبرياء”.

وقال البيان أيضاً إن المهاجمين المسلحين كانوا مطلوبين للغاية لقيامهم بمداهمة نقطة تفتيش للشرطة في كولاتشي في 11 أبريل (نيسان) 2022، مما أسفر عن مقتل خمسة من رجال الشرطة الشجعان.

ولم يحدد البيان هوية المسلحين أو الجماعة التي ينتمون إليها، غير أن حركة طالبان باكستان، التي تحمل نفس اسم نظيرتها الأفغانية، لكنها حركة مختلفة، تشن هجمات ضد قوات الأمن وقتلت حوالي 80 ألف شخص خلال عقود من أعمال العنف.

وفي وقت سابق من الأحد، قال مسؤولون إن ما لا يقل عن ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب جندي من القوات شبه النظامية في هجوم إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

ويأتي الهجوم بعد يوم من قيام مهاجمين مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية على مركز للشرطة في عاصمة الإقليم كويتا. وقد أصيب رجل شرطة في الهجوم.

ويتعرض إقليم بلوشستان، الذي يعد أكبر إقليم في باكستان يتاخم أفغانستان وإيران، لهجمات بصورة دورية من جانب المسلحين والجماعات الطائفية والانفصاليين القوميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *