اخر الاخبار

الكشف على 1072 مريضا بقافلة «أم الرزق» بالدقهلية

قال دكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، إنه تم الكشف على 1072 في اليوم الثالث للقافلة الطبية العلاجية بقرية أم الرزق التابعة لمركز شربين، تحت إشراف دكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوائم.

ضمت القافلة، 14 عيادة منها 11 عيادة متنقلة، و3 عيادات داخل الوحدة، ومعمل طفيليات وأشعة إكس راي.

كما تم إجراء 243 تحليلا مختلفا للمرضى، و43 حالة أشعة عادية وموجات صوتية، بجانب فحص 87 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم، وتحويل 63 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 24 قرارا للعلاج على نفقة دولة.

ولفت وكيل الوزارة، إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة عدد 26 ندوة تثقيفية.

 

وفى وقت سابق أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن خريطة القوافل العلاجية بالمحافظة خلال شهرنوفمبر المقبل، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، موضحًا أن القوافل تضم مختلف التخصصات الطبية والكشف والعلاج مجانا، وتتضمن الخطة إطلاق 6 قوافل طبية تستمر لمدة يومين في مناطق بلقاس وميت غمر وجمصة وشربين.

 

وقال «مكين»، في بيان صحفي، إن اختيار مكان انعقاد القوافل العلاجية يخضع لمعايير، أهمها أن تكون من الأماكن الأكثر احتياجا والأبعد عن المستشفيات الحكومية العامة.

 

خريطة القوافل الطبية المجانية لشهر نوفمبر 2022

وأضاف أن القوافل العلاجية بمحافظة الدقهلية خلال شهرنوفمبر تضم كل واحدة عدد 10 عيادات وهي «2 باطنة، 2 أطفال، عظام، جراحة، أسنان، أنف وأذن، نساء وتوليد، تنظيم أسرة»، وستكون أماكن عمل القوافل على النحو التالي:

 

قرية موسى العربي في بلقاس 31 أكتوبر و1 نوفمبر

 

قرية القيطون بمركز ميت غمر 7 و8 نوفمبر

 

قرية 37 الدرافيل في بلقاس 11 و12 نوفمبر

 

قرية منشأة شومان في جمصة 14 و15 نوفمبر

 

قرية 55 أبو ماضي في بلقاس 21 و22 نوفمبر

 

قرية أم الرزق بمركز شربين 28 و29 نوفمبر.

وأكد «مكين» على أن وزارة الصحة تعمل على وصول الخدمة الصحية إلى كل مواطن مهما كان مكانه، وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة، تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.