اخر الاخبار

هل تستخدم ميليشيا الحوثي سفينة إيرانية لتنفيذ هجماتها في البحر الأحمر.. صحيفة تجيب

كشفت وسائل إعلام أمريكية، في تقريرٍ نشرته اليوم الأحد، نقلاً عن خبراء أن السفينة الإيرانية “بهشد” الراسية في البحر الأحمر، منذ سنوات عدة، يمكن أن “يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن التجارية في خليج عدن”.

ميليشيا الحوثي تلجأ لسفينة إيرانية لتنفيذ هجماتها في البحر الأحمر

ووفقاً لصحيفة “فاينينشال تايمز”، فإن “سفينة “بهشد” المسجلة كسفينة شحن عادية انتقلت إلى خليج عدن، في يناير / كانون الثاني الماضي، بعد سنوات عدة من التواجد في البحر الأحمر”.

وقالت الصحيفة في تقريرها: “لقد لاحظ خبراء الأمن البحري منذ فترة طويلة العلاقة الوثيقة بين الهجمات الحوثية والسفينة “بهشد”، مشيرين إلى أنه بعد سنوات من التوقف في البحر الأحمر، اتجهت السفينة جنوباً عبر مضيق باب المندب إلى خليج عدن، في 11 يناير الماضي”.

وأوضحت الصحيفة أنه “فور بدء تحرك السفينة، وقعت سلسلة من الهجمات على السفن”، مضيفةً أن “السفينة “بهشد” كانت على بعد 43 ميلا بحريا (نحو 80 كيلومترا) من سفينة الشحن “True Confidence”، التي تعرضت لهجوم سابق من قبل الحوثيين”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “بعد التقرير عن الهجوم السيبراني الأمريكي على “بهشد”، بدأت فترة من الهدوء النسبي في الهجمات”.

وكانت قناة “NBC” الأمريكية، ذكرت في وقت سابق، نقلاً عن مصادر في الإدارة الأمريكية، أن “الولايات المتحدة نفذت هجوماً إلكترونياً على سفينة حربية إيرانية، كانت تجمع معلومات استخبارية عن سفن شحن في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وحينها، قال أحد المصادر للقناة: إن “العملية استهدفت السفينة الإيرانية “بهشد” وكان هدفها منع الجانب الإيراني من تبادل المعلومات الاستخبارية مع الحوثيين في اليمن، الذين يطلقون الصواريخ والطائرات المسيرة على سفن الشحن في البحر الأحمر”.

وتصاعد التوتر جنوب البحر الأحمر، بعدما أعلنت ميليشيا الحوثي استهداف سفن، تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردا على الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، تصنيف ميليشيا الحوثي “منظمة إرهابية عالمية”، وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، هجوماً واسعا على مواقع عسكرية تابعة لها في اليمن.

ميليشيا الحوثي تلجأ لسفينة إيرانية لتنفيذ هجماتها في البحر الأحمر

اقرأ أيضا:

)) مع إعلان المملكة ودول عربية أخرى عن أول أيام رمضان.. الملك سلمان يعلق على حرب غزة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *