اخبار مصر

«فاجنر» تستقطب مقاتلين جدد للحرب في أوكرانيا | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

كشفت قناة «القاهرة الإخبارية» الطريقة الجديدة التي يتبعها رئيس مجموعة “فاجنر” العسكرية الخاصة؛ من أجل استقطاب مقاتلين جدد للحرب في أوكرانيا، حيث أعلن رئيس مجموعة “فاجنر” فتح 58 مركزًا للتجنيد في 42 مدينة روسية، ويعمل رئيس مجموعة “فاجنر” على تغيير تكتيك التجنيد للمجموعة، حيث اتجه “فاجنر” الروسية لصالات رياضية ونواد للفنون القتالية لجذب مجندين جدد يقاتلون في أوكرانيا، وذلك رغم اعتراف رئيس مجموعة “فاجنر” بخسارة العديد من جنوده في الحرب ضد أوكرانيا.

وتقف مجموعة “فاجنر” في الخطوط الأمامية للقتال في الأراضي الأوكرانية للسيطرة على مدينة باخموت الأوكرانية، وكانت مجموعة “فاجنر” العسكرية الخاصة سيطرت بالكامل على الجزء الشرقي من مدينة باخموت، شرقي دونيتسك، و أعلن قائد مجموعة فاجنر الروسية أن قواته قريبة من وسط مدينة باخموت الأوكرانية التي تشهد معارك طاحنة منذ أشهر، وفي خيرسون أعلنت السلطات سقوط ثلاثة أشخاص في قصف روسي.

وفي مقطع فيديو نُشر السبت على تليجرام، يمكن رؤية يفجيني بريجوجين واقفاً على سطح مبنى شاهق في مكان قيل إنه باخموت، حسب أوردت “فرانس برس”، وقال بريجوجين في الفيديو، مشيراً إلى مبنى على مسافة من المكان الذي يقف فيه “هذا مبنى إدارة المدينة، هذا هو وسط المدينة”، وأضاف: “يبعد (من هنا) مسافة كيلومتر و200 متر”، مشيراً إلى أن “أهم شيء الآن هو تلقّي الذخيرة ومواصلة التقدم”.

ويقود مقاتلو مجموعة فاجنر هجمات ضد مدن في شرق أوكرانيا، بما فيها باخموت التي تشهد المعركة الأطول والأكثر دموية منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا. وقد تكبد الطرفان خسائر فادحة في محيط هذه المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *