اخر الاخبار

المستشار الألماني: حقوق الإنسان تشهد “تقدما” في قطر |

اعتبر المستشار الألماني أولاف شولتس أن حقوق الانسان تشهد تقدما في قطر، من دون أن يعلق على إمكان حضوره مونديال 2022 الذي تستضيفه الإمارة الخليجية الصغيرة الغنية بالغاز.

وقال شولتس لصحافيين في الدوحة إثر جولة في دول الخليج: “نلاحظ أن تقدما أحرز حول قضايا تمت مناقشتها منذ وقت طويل، مثل ظروف العمال، رغم أن الأمر لا يزال بعيدا من التطابق مع أفكارنا”.

وتتعرض السلطات القطرية بانتظام لانتقاد المنظمات غير الحكومية لكيفية تعاملها مع العمال الوافدين، وخصوصا في قطاعات البناء والأمن والعمل المنزلي، وكذلك بالنسبة الى أفراد مجتمع الميم. لكن السلطات ترفض هذه الاتهامات، مؤكدة أنها قامت بإصلاح قانون العمل، ومثلها الجهات المنظمة للمونديال المقبل والتي تؤكد أن افراد مجتمع الميم مرحب بهم من دون تمييز، رغم القوانين التي تجرم العلاقات الجنسية بين المثليين.

وقال شولتس ان “مسألة معرفة من سيذهب سيتخذ قرار في شأنها في الوقت الملائم، ولكن من المؤكد أن (برلين) سترسل أحدا ما” الى المونديال الذي يبدأ في 20 تشرين الثاني.

والعام الفائت، التقطت صورة للاعبين الألمان قبل مباراة ضد ايسلندا وهم يرتدون قمصانا تحمل حروفا تشكل كلمة “حقوق الإنسان”، فيما وجهت مجموعات من المشجعين الألمان انتقادات لقطر.

لكن الاتحاد الألماني لكرة القدم يرفض أي دعوات الى المقاطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.