اخر الاخبار

الملكة رانيا تصافح السلطان هيثم بن طارق وترحيب حار (شاهد) وطن

Advertisement

وطن وصل اليوم ملك الأردن عبدالله بن الحسين، وزوجته الملكة رانيا العبدالله، ومعهما ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله، إلى سلطنة عمان في زيارة رسمية تستغرق يومين.

سلطان عمان والملكة رانيا العبدالله

وكان السلطان هيثم بن طارق، على رأس مستقبلي العاهل الأردني والوفد المرافق له، في المطار السلطاني الخاص بالعاصمة العمانية مسقط.

وأظهرت لقطات مصورة حفاوة الاستقبال العماني للوفد الأردني.

Advertisement

وكان لافتا ترحيب سلطان عمان الحار بالملكة الأردنية رانيا العبدالله، حيث ظهرا يتصافحان ويتبادلان التهنئة والابتسامات في أرض المطار.

شاهد هدية السلطان قابوس لملك الأردن عبدالله الثاني وهو طفل

وجاء ذلك بحسب صورة نشرتها الملكة رانيا العبدالله، على حسابها الرسمي بانستغرام، وعلقت عليها بالقول:”مع جلالة الملك وجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، لدى وصولنا إلى مسقط اليوم.”

Advertisement

وتابعت مقدمة الشكر للسلطان وشعب السلطنة:”كل الشكر على حفاوة الاستقبال.”

زيارة ملك الأردن لسلطنة عمان

ونشر الديوان الملكي الأردني صورا من استقبال عاهل الأردن في المطار السلطاني، مشيرا إلى أن السلطان هيثم بن طارق، وزوجته “السيدة الجليلة” عهد بنت عبدالله البوسعيدي، كانا في مقدمة مستقبلي الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله.

جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان #عُمان والسيدة الجليلة عهد بنت عبدالله البوسعيدي، حرم جلالة السلطان، في مقدمة مستقبلي جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، لدى وصولهم المطار السلطاني الخاص في مسقط #الأردن 🇯🇴🇴🇲 pic.twitter.com/c2Qgrtkqs7

— RHC (@RHCJO) October 4, 2022

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لملك الأردن في السلطنة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وبعد استقباله في المطار اصطحب سلطان عمان، الملك الضيف إلى منصة الشرف، حيث عُزف السّلام الملكي الأردني، فيما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيَّة للعاهل الأردني.

عقب ذلك صافح هيثم بن طارق، الوفد الرسمي المرافق لعبدالله الثاني، الملك الضيف مستقبليه من الجانب العُماني.

مراسم استقبال رسمية لجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، في قصر العلم العامر بمسقط 🇯🇴🇴🇲

An official welcoming ceremony is held for His Majesty King Abdullah II and His Royal Highness Crown Prince Al Hussein at Al Alam Palace in Muscat pic.twitter.com/gHbGp9JhVe

— RHC (@RHCJO) October 4, 2022

وعقد السلطان والملك في قصر العلم العامر، جلسة مباحثاتٍ رسميَّة، بحثا خلالها مسيرة العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط سلطنة عُمان بالمملكة الأردنية.

كما بحث مختلف جوانب التعاون الثنائي بما يعزّز أواصر الأُخوّة بين الشعبين العُماني والأردني، ويحقق المزيد من تطلعاتهما.

ترافقه الملكة رانيا.. سبب زيارة ملك الأردن لسلطنة عمان ولقاء السلطان هيثم

إضافة إلى بحث عدد من الأمور في ضوء مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العمانية.

جلالة السلطان هيثم بن طارق، والسيدة الجليلة عهد البوسعيدي، حرم جلالة السلطان، في مقدمة مستقبلي جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، لدى وصولهم المطار السلطاني الخاص في مسقط #الأردن#عمان_ترحب_بملك_الأردن pic.twitter.com/lUukbbbsGE

— أبـو أيمـن (@a__ymanZ) October 4, 2022

ويشار إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب زيارة مماثلة للسلطنة قام بها الرئيس الإماراتي وحاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، واستمرت ليومين والتي سبقها أيضا زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

كما تحدثت أنباء عن زيارة مرتقبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى سلطنة عمان.

وتأتي هذه الزيارات التي تسعى لتنسيق العلاقات وزيارة الروابط بين الدول العربية وبحث سبل التعاون المشترك، في ظل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأزمات التي تحدق بالعالم وتأتي الحرب الروسية الأوكرانية على رأسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.