اخر الاخبار
أخر الأخبار

المنصة التعليمية Eportal | منصة منظرة سلطنة عمان وزارة التربية والتعليم

اطلقت وزارة التربية والتعليم العمانية منصة منظرة التعليمية لجميع الطلاب من اجل الحصول على حصصهم التعليمية بطريقة اسهل في وسط الحصار والحجر المنزلي الذي فرضته علينا جائحة كورونا، وقد سهلت منصة منضرة لجميع الطلب الدخول الى نظام المدرسة التعليمية والحصول على دروسهم التعليمية بطريقة سهلة جداً.

للدخول الى منصة منظرة التعليمية اضغط على الصورة بالأسفل

او يمكنك زيارة هذا الرابط: http://eportal.moe.gov.om/

ومن خلال هذه المنصة يتمكن جميع الطلاب في جميع الصفوف من الدخول السهل الى جميع الحصص المخصصة لهم ومعرفة الواجبات المنزلية المفروضة عليهم، ويمكنهم حلها اون لاين سواء بانفسهم او بمساعدة احد اولياء امره المتواجدين معه.

كما يتمكن الطالب من الحصول على الدرس او الحصة التعليمية اون لاين مع المعلم ومع زملائه من الطلاب الآخرين، وقد سهلت هذه المنصة بصورة كبيرة جداً العديد من المشاكل المترتبة على ذهاب الطلاب وخاصة في العمر الصغير الى المدرسة في هذا التوقيت، الذي بدأت فيه الموجه الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع انحاء العالم.

الجدير بالذكر ان فيروس كورونا انتشر في جميع انحاء العالم في مطلع العام الحالي في جمهورية الصين الشعبية واخذ ينتشر في جميع انحاء العالم وخاصة في اوروبا وامريكا الشمالية، وقد وصلت الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جميع انحاء العالم لقرابة الخمسين مليون شخص، وعدد الوفيات تخطي المليون وفاة وهو الامر الذي جعل هذا الفيروس من اخطر الامراض المميته على مر التاريخ.

التعليم عن بعد في سلطنة عمان

تعتبر تجربة التعليم عن بعد في سلطنة عمان من اكثر التجارب نجاحاً في دول الخليج والشرق الأوسط بشكل عام وهو ما ظهر بشكل كبير في نتائج الامتحانات ومرور عملية التعليم اثناء جائحة كورونا بشكل سلس وبدون اي مشاكل او شكاوي سواء من الطلاب او من اولياء الامور او حتى من المعلمين الذي طلب منهم ان يتكيفوا من الامور الجديد التي فرضتها علينا جائحة كورونا.

منصة منظرة التعليمية

تعتبر منصة منظرة التعليمية هي الواجهة الرسمية لمنظومة التعليم عن بعد في سلطنة عمان وقد ادت واجبها الفني والتعليمي بشكل جيد بشهادة العديد من المستخدمين سواء الطلاب او المعلمين وايضاً اثبتت جدارتها في فرض الواجبات المنزلية وطريقة التواصل بين الطالب والمعلم وعملية المراقبة سواء من الإدارة المدارسية او من اولياء الامور.

ويوجد العديد من الخصائص المميزة في منصة منظرة التعليمية ويعد من اهم هذه الخصائص او المميزات سهولة الاستخدام وطريقة الربط بين منصة منظرة وموقع جوجل لتسهيل عملية التعليم عن بعد وبطريقة مباشرة او لايف بين المعلم والطالب.

وفي النهاية نتمنى للجميع السلامة والأمن وتجنب الخروج من المنزل قدر الممكن والحرص الدائم على سلامتكم باتباع تعليمات الصحة والسلامة الخاصة بفيروس كورونا، وايضاً الحرص على وصول الحصص التعليمية لأبنائكم بالطريقة الصحيحة والكاملة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *