اخر الاخبار

مريض نفسي ينهي حياته شنقًا داخل منزله بالقناطر الخيرية

أنهى شخص حياته شنقًا داخل منزلها بناحية قرية قرنفيل التابعة لمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

انتحار مريض نفسي شنقًا داخل منزله بالقناطر الخيرية في القليوبية

في البداية، تلقى اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية، يفيد بأنه تبلغ لمركز شرطة القناطر الخيرية من الأهالي، بقيام شخص بالتخلص من حياته شنقًا داخل منزله بناحية قرية قرنفيل بدائرة المركز.

انتقلت قوة من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إلى مكان البلاغ، وتبين العثور على شخص يدعى «و س ا» 47 سنة، جثة هامدة داخل منزلها، به آثار خنق حول الرقبة، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الواقعة، والتي أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرفها.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، عن أن المذكور كان يعاني من مرض نفسي، وأصيب بحالة نفسية سيئة مؤخرا، قام على إثرها بالانتحار شنقًا، بأن قام بربط حبل في سقف حجرة بالمنزل وعلق نفسة من الرقبة ما أدى لوفاته في الحال، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي  صرحت بدفن الجثة عقب ذلك.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *