اخر الاخبار

انفجار وحريق في أبوظبي.. والحوثيون يعلنون عن عملية “في العمق الإماراتي”

أكدت شرطة أبوظبي اندلاع حريق، صباح الاثنين، مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق، بحسب الوكالة.

#عاجل_وام | #شرطة_أبوظبي: انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في #مطار_أبوظبي_الدولي ولا أضرار عن الحادثين pic.twitter.com/sr9ZxldTtK

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) January 17, 2022

وذكرت الوكالة أن السلطات المختصة تجري تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.

من جانبه، قال المتحدث باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، في تغريدة على تويتر: “بيان مهم للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة”.

بيان مهم للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة.

— العميد يحيى سريع (@army21ye) January 17, 2022

وكانت جماعة الحوثي قد قالت خلال الأيام الماضية في أعقاب سيطرة لواء العمالقة، المدعوم من الإمارات، بحسب فرانس برس، على مدينة شبوة في اليمن، إنها “ستصعد ضد الإمارات، وسيكون لها عواقب كبيرة”.

كما رفض الحوثيون، السبت، دعوة مجلس الأمن الدولي للإفراج عن السفينة التي صادروها مطلع يناير، مؤكدين أنها كانت “محملة بالأسلحة”، وهو ما نفته الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.