ترندات

سبوتيفاي تستعين بالذكاء الاصطناعي من غوغل في توصيات البودكاست والكتب الصوتية

وسعت شركة سبوتيفاي شراكتها مع منصة جوجل السحابية (جوجل كلاود) لاستخدام نماذج اللغات الكبيرة للمساعدة في تحديد أنماط استماع المستخدمين لمقاطع البودكاست والكتب الصوتية من أجل اقتراح توصيات تتناسب مع اهتمامات كل مستخدم.

ويتم تدريب نماذج اللغات الكبيرة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل شات جي.بي.تي من أوبن.إيه.آي وجوجل بارد، على كمية ضخمة من البيانات لإنشاء نصوص ومحتويات أخرى.

وسبوتيفاي من أوائل الشركات التي تبنت تقنيات الذكاء الاصطناعي إذ استخدمتها في خوارزميات توصيات الموسيقى منذ عشرة أعوام. والآن تهدف الشركة السويدية إلى استخدام نماذج اللغات الكبيرة لتعميم هذا النهج على محتواها غير الموسيقي مثل البودكاست والكتب الصوتية.

وتعمل سبوتيفاي، الشركة العملاقة في مجال بث الموسيقى، على زيادة إيراداتها من خلال زيادة قائمة التنسيقات المدرة للدخل مثل البودكاست والكتب الصوتية.

وقال جوستاف سودرستروم، مدير المنتجات والتكنولوجيا في سبوتيفاي “لقد توافق مع تطور تقنيتنا التزام جوجل كلاود ببناء أفضل منصة ممكنة لتشغيل منتجاتنا وتعزيز الابتكار بالاستعانة بالقدرات الناشئة للذكاء الاصطناعي التوليدي”.

ومن خلال الشراكة الموسعة مع جوجل، تستكشف سبوتيفاي أيضا استخدام نماذج اللغات الكبيرة لتقديم تجربة استماع أكثر أمانا وتحديد المحتوى الذي قد يكون ضارا.

أقرأ التالي

2023/11/16 8:10:50 مساءً

5 ميزات لساعة آبل يمكن أن تفيد مرضى السكري

2023/11/16 4:10:39 صباحًا

هواوي تودع تطبيقات أندرويد إلى الأبد

2023/11/16 3:01:29 صباحًا

«ميتا» تسمح بحذف حسابات ثريدز دون التخلي عن إنستغرام

2023/11/16 2:10:20 صباحًا

حماية أمان اللاعبين أولوية .. «ماين كرافت» و«روبلاكس» الأعلى استهدافا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *