اخر الاخبار

باقي نصف درجة حرارة وتحدث عواصف وحرائق وفيضانات

كشفت الدكتورة ايمان شاكر رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل توقعات الهيئة بسقوط أمطار صيفية على بعض مناطق الجمهورية. 

وقالت ايمان شاكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبدالكريم، مقدمة برنامج الأولى للتليفزيون المصري، مساء اليوم الجمعة، إن الأرصاد الجوية تؤكد أن الأمطار الصيفية بعيدة عن محافظة القاهرة والمناطق الشمالية، مضيفا أن الأمطار على مناطق من جنوب البلاد وحلايب وشلاتين ومناطق من مرسي علم ونويبع والطور وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضافت الدكتورة ايمان شاكر رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الامطار مستمرة حتى نهاية الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أن هذه الظاهرة بسبب التغيرات المناخية وليست اول مرة يحدث أمطار صيفية. 

وتابعت الدكتورة ايمان شاكر رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار بسبب ارتفاع الفاصل المداري  ويسبب أمطار صيفية ووصلت لمصر مؤخرا، لافتة إلى أن الأمطار ستكون خفيفة وليس بها لي قلق تماما. 

وأكملت الدكتورة ايمان شاكر رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن كوارث في حال ارتفاع درجة الحرارة اكثر من درجتين وحاليا ارتفعت درجة الحرارة بمقدار واحد ونصف درجة مئوية، موضحة أن سيكون كارثة ويحدث عواصف وفيضانات وحرائق في الغابات أكبر.

فيما قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المناطق الجنوبية في الساعات الأخيرة ستشهد فرض سقوط أمطار مثل: سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين وبعض المناطق من الأقصر وأسوان نتيجة ارتفاع الحزام المداري الذي يسبب سقوط أمطار على منابع النيل، ويرتفع من الجنوب الشمالي. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.