اخر الاخبار

بالفيديو| إسرائيل تهدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح وتمنع إسعاف المصابين وتثير الغضب

هدم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح في القدس، بعد اعتقال ٢٠ فرداً من أفراد العائلة. 

هدم منول عائلة صالحية في الشيخ جراح

واعتقلت قوات الاحتلال أفراداً أبدوا تضامنهم مع عائلة صالحية قبل الشروع في هدم منزلها في حيّ الشيخ جرّاح.

🇵🇸#Palestine | The Israeli occupation forces demolish the home of Salhiya family in Sheikh Jarrah neighborhood. #SaveSheikhJarrah pic.twitter.com/QPucKny6Wq

— Eye on Palestine (@EyeonPalestine) January 19, 2022

وكانت قوات إسرائيلية قد اقتحمت منزل عائلة صالحية، ونفّذت حملة اعتقالاتٍ واسعة، كما اعتدت على المواطنين، ومنعت الإسعاف من الوصول إلى المنطقة، رغم وجود إصابات في صفوف العائلة والمتضامنين معها. 

واشتبكت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، في وقت سابق، مع فلسطينيين داعمين للمواطن، محمود صالحية، الذي كان يحمل عبوة غاز على سطح منزله، ويهدد بإحراق نفسه في حال تنفيذ أمر إخلاء منزله من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وبدورها، أصدرت الشرطة وبلدية القدس بياناً مشتركاً، قالت فيه إن “مندوبين توجهوا إلى منزل محمود صالحية فجر اليوم لتنفيذ أمر إخلاء، بعد تخصيص الأرض لبناء مدرسة لسكان حي الشيخ جراح”.

وقبل عام من هذا التاريخ، طلبت المحكمة المركزية في القدس المحتلة عائلة صالحية بإخلاء الأرض، بحجة إنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة فيها، تتألف من 18 غرفة و6 رياض للأطفال، لكن العائلة رفضت هذا القرار. 

رد الجانب الفلسطيني

ومن جانبها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن “قيام قوات الاحتلال بهدم بيوت أبناء شعبنا في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، والتي كان آخرها فجر اليوم هدم منزل عائلة “صالحية”، يمثل عدواناً خطيراً يمس بكل أبناء الشعب الفلسطيني”.

وقالت في بيانٍ لها “لقد قدمت عائلة صالحية نموذجاً مشرفاً في الصمود والرباط والتحدي لقوات الاحتلال”.

بدورها، حذّرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، “من خطورة استمرار الكيان الصهيوني في تنفيذ مخطط التهويد والهدم بحي الشيخ جراح بالعاصمة القدس”، داعيةً إلى “تصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد المحتلين”.

مواضيع ذات صِلة : محكمة إسرائيلية تقترح تسوية في قضية حي الشيخ جراح في القدس

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم “يتوهم المحتل الصهيوني أن بإمكانه حسم الصراع مع شعبنا عبر العدوان المستمر والتي كان آخرها هدم منزل آل صالحية في القدس المحتلة”، مضيفاً أن “كل وقائع ومراحل الصراع تؤكد فشل هذه السياسة الصهيونية بالرغم من إجرامها وعنصريتها”.

شاهد أيضاً : وثائقي عبد الحميد الثاني الذكي والمحنك سياسياً.. رفض بيع فلسطين لهرتزل لكنه قدمها بشكل مجاني لليهود!

بالفيديو|| إسرائيل تهدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح وتمنع إسعاف المصابين وتثير الغضب


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.