اخر الاخبار

بالفيديو || ارتفاع ضحايا التدافع بمباراة الكاميرون وجزر القمر وتعليق من الفيفا وكاف

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بياناً رسمياً، اليوم الثلاثاء، للتعليق على الأحداث المروعة التي حدثت قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، مساء يوم أمس الإثنين، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، والتي ارتفع عدد الضحايا فيها إلى 8 قتلى وعدد من الجرحى.

تعليق كاف على حادثة مباراة الكاميرون وجزر القمر

وقال كاف: “علمنا بالأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي الليلة، 24 يناير/ كانون الثاني 2022، خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية توتال إنرجي بين الكاميرون وجزر القمر”.

#Olembe #AFCON2021

Video showing football fans struggling to get into the Olembe Stadium on Monday night.

Please take care of yourselves. You have a life after this tournament! pic.twitter.com/htWc0adKQP

— Regina Sondo (@ReginaSondoM) January 25, 2022

وأكد الاتحاد الأفريقي: “نحقق حالياً في ذلك الأمر من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث”.

وأضاف: “نحن على تواصل دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية، وأرسل رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي، الأمين العام فيرون موسينجو أومبا، لمؤازرة المصابين في المستشفيات في ياوندي”.

وأظهر فيديو مصور للحادثة حشوداً من مشجعي كرة القدم وهم يصرخون في التدافع الشديد عند بوابات دخول ملعب بول بيا في العاصمة ياوندي لحضور مباراة الكاميرون وجزر القمر التي انتهت بفوز أصحاب الأرض 21.

Six people are reported to have been killed and dozens hurt in a crush outside a stadium hosting an Africa Cup of Nations match in Cameroon.

Video footage showed football fans struggling to get access to the Paul Biya stadium in a neighbourhood of the capital Yaounde. pic.twitter.com/a6WLbFZORj

— Charles Ayitey (@CharlesAyitey_) January 24, 2022

ومن جانبه، نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا FIFA) ضحايا حادث التدافع الذي وقع قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر، مقدماً خالص التعازي إلى أسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا حياتهم خلال الحادث المأساوي الذي وقع في ملعب أوليمبي خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر ضمن فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

تدافع حتى الموت لدخول المباراة

وبدورها، كانت وسائل إعلام غربية قد قالت إن المأساة حدثت قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، بسبب تدافع حصل بين الجماهير خارج ملعب “بول بيا” في ياوندي الكاميرونية.

وأوضحت أن المشجعين تعرضوا للدهس نتيجة التدافع المروع، وهو ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص على الأقل.

كما شهدت المباراة خطأ تحكيمياً فادحاً حيث أنهى الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا، المواجهة بين الكاميرون وجزر القمر قبل نهاية الوقت بدل الضائع المقدر بـ3 دقائق، بينما كان يشن منتخب جزر القمر (الذي كان خاسرا 12) هجمة قوية على مرمى منتخب الكاميرون، فانطلقت الصافرة بغير وقتها لتربك اللاعبين.

Cameroon vs Comoros: Last chance, dangerous attack.. Referee 🤡 pic.twitter.com/fPT8y586fY

— Сухарь (@WaiTBoNeS) January 24, 2022

ولم يكن من المفترض أن يكون الاستاد ممتلئاً بنسبة تزيد عن 80% بسبب قواعد الوقاية من انتشار كورونا، لكن أكثر من 50 ألف شخص حاولوا الحضور.

بالفيديو || ارتفاع ضحايا التدافع بمباراة الكاميرون وجزر القمر وتعليق من الفيفا وكاف


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.