اخر الاخبار

بالفيديو|| حفل عسكري ومراسم مهيبة في حفل وداع أنجيلا ميركل بعد 16 عاما في المنصب وخطابها الأخير

دعت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها، أنجيلا ميركل، الألمان إلى الوقوف في وجه الكراهية، وذلك في حفل عسكري، يوم أمس الخميس، أقيم خصيصاً لتوديعها بعد 16 عامًا في المنصب.

مراسم وداع أنجيلا ميركل

وتم تكريم، أنجيلا ميركل، بأداء موسيقي عسكري تقليدي ومسيرة أمام كل النخبة السياسية في البلاد تقريبًا باستثناء اليمين المتطرف البديل، الذي لم تتم دعوته.

وقالت ميركل في خطاب الوداع: “ديمقراطيتنا تعيش أيضًا من حقيقة أنه حيثما يُنظر إلى الكراهية والعنف على أنهما وسيلة مشروعة لتحقيق مصالح المرء، فإن تسامحنا كديمقراطيين يجب أن يجد حدوده”.

وأقيم حفل وداع ميركل في وزارة الدفاع وليس في مكان عام بسبب قيود فيروس كورونا، وتضمن عرضًا وفرقة موسيقية نحاسية عزفت ثلاث أغنيات من اختيار ميركل.

أول قطعة موسيقية كانت “نسيت الفيلم الملون” صدرت عام 1974 من قبل مغنية البانك، نينا هاغن، المولودة في ألمانيا الشرقية، حيث تروي المغنية رثاء شابة لأن صديقها فشل في التقاط صور ملونة لعطلتهم على الشاطئ.

ونشأت هاجن، مثل ميركل في ألمانيا الشرقية، لكنها هاجرت إلى الغرب في عام 1976 بعد ملاحقتها من قبل سلطات الدولة الشيوعية.

بدورها، أوضحت ميركل أن الأغنية كانت “من أبرز أحداث شبابي، والتي من المعروف أنني عشتها في جمهورية ألمانيا الديمقراطية”، حيث عُرفت ألمانيا الشرقية رسميًا باسم جمهورية ألمانيا الديمقراطية.

وأضافت أنجيلا ميركل: “بالمصادفة، تم وضع (الأغنية) أيضًا في منطقة كانت في دائرتي الانتخابية السابقة على بحر البلطيق، وعلى هذا النحو، كل شيء يتناسب معًا.”

وكان اختيارها الثاني هو أغنية مشهورة للمغنية الألمانية، هيلدغارد كنيف، بعنوان It Shall Rain Red Roses for Me وقدمت لها باقة من الزهور أثناء أداء هذه الأغنية.

القطعة الأخيرة التي اختارتها ابنة القس البروتستانتي كانت ترنيمة مسيحية من القرن الثامن عشر بعنوان “يا إلهي، نحن نحمد اسمك”.

كلمات أخيرة قبل الرحيل

ولازالت ميركل مستشارة تصريف الأعمال حتى يؤدي خليفتها، أولاف شولتز، اليمين الدستورية الأسبوع المقبل، وتمنت له ولحكومته الجديدة من يسار الوسط كل التوفيق قائلة: “ونتمنى لك التوفيق والنجاح”.

كما حثت ميركل القائدة منذ فترة طويلة جمهورها على “رؤية العالم دائمًا من خلال عيون الآخرين أيضًا” والعمل “ببهجة في قلوبكم”.

وقبل حفل وداعها مساء الخميس، التقت بقادة اتحاديين وولايات أخرى للاتفاق على إجراءات جديدة للحد من عدوى فيروس كورونا في ألمانيا.

بالفيديو|| حفل عسكري ومراسم مهيبة في حفل وداع أنجيلا ميركل بعد 16 عاما في المنصب وخطابها الأخير

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *