اخر الاخبار

بالفيديو| فيضانات تجرف جسوراً ومنازل في تركيا.. والأمطار متواصلة

انهار جسر للمشاة، اليوم الاثنين، بسبب الفيضانات التي اجتاحت مدينة كاستامونو التركية والتي تعتبر من المدن السياحية المميزة، بالتزامن مع انجراف عدد من المنازل والحقول والمزروعات بسبب استمرار هطول الأمطار في 6 ولايات شمال تركيا.

انهيار جسر في تركيا

ونشرت وسائل الإعلام التركية فيديو مصور يوثق انهيار جسر المشاة في كاستامونو ويظهر الفيديو ارتفاع المياه فوق الجسر وتحطيمه ومن ثم جرفه.

Kastamonu’nun İnebolu ilçesinde şiddetli yağışın etkisiyle taşan sel suları 2 köprüyü yıktı, bir mahallede ise evleri sel suları bastı.

— Yeni Şafak (@yenisafak) June 27, 2022

ويقع الجسر في منطقة إينبولو داخل مدينة كاستامونو والذي دُمِر نتيجة الأمطار الغزيرة في المنطقة

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن “جسراً آخر انهار أيضاً في مدينة كاستامونو إثر الأمطار الغزيرة ويقع على أطراف المدينة”، والتي من المتوقع أن تستمر حتى مساء اليوم الاثنين، على ما أفادت المديرية التركية العامة للأرصاد الجوية.

اقرأ أيضاً: صلاة الجمعة في تركيا

الأرصاد الجوية، سكان الولايات الست من الإقامة في البيوت التي تقع في الطوابق السفلية، وطلبت منهم المكوث في الطوابق العلوية فقط وعدم الخروج إلى الشوارع أو الساحات العامة بعدما غمرت المياه منازل تقع في الطوابق السفلية.

اقرأ أيضاً: ثلاث ولايات تركية تعلن تعطيل المدارس غداً الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية

أضرار مادية في الولايات الستة

ومن المرجح أن تستمر الأمطار التي وصفتها الأرصاد الجوية بـ”شديدة الخطورة” في الولايات التركية الستة حتى نهاية هذه الليلة.

واقتصرت الأضرار على الخسائر المادية فقط بعدما تضررت مبانٍ ومحلّاتٍ وجسورٍ في كاستامونو وخمس ولايات أخرى تقع على البحر الأسود، بالإضافة إلى تضرر المحاصيل والحقول الزراعية في تلك المنطقة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| عاصفة ثلجية تاريخية تجتاح إسطنبول.. إغلاق المدارس وإلغاء 200 رحلة جوية واستنفار غير مسبوق في البلاد

ويذكر أنه قتل خمسة أشخاصٍ على الأقل في فيضاناتٍ ضربت وسط تركيا بداية شهر حزيران بعد هطول أمطار غزيرة في العاصمة أنقرة وإسطنبول، كانت تركيا حذرت المواطنين من وقوعها ودعت لاتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل حدوثها.

فيضانات تجرف جسوراً ومنازل في تركيا.. والأمطار متواصلة


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.