اخر الاخبار

بالفيديو| موقف محرج لأول حَكَمة في تاريخ أمم أفريقيا… أضاعت البطاقة الصفراء خلال المباراة وردة فعل اللاعبين

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، إن الحكمة الرواندية، سليمة موكانسانغا، تعرضت لموقف محرج لا تحسد عليه أبداً خلال مباراة زيمبابوي وغينيا، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

أضاعت البطاقة الصفراء في المباراة

وذكرت أن الحكمة أرادت تنبيه حارس مرمى زمبابوي خلال المباراة، وبالتالي كان يجب إشهار البطاقة الصفراء، فركضت باتجاه الحارس لإنذاره لكنها عندما وضعت يدها في جيبها لم تجد البطاقة الصفراء واكتشفت أنها فقدتها في مكان ما.


وأشارت إلى أن الحكمة ارتبكت وراحت تبحث عن البطاقة الصفراء، إلى أن بادر أحد لاعبي غينيا بالعثور على البطاقة الصفراء ليأتي وعطيها إلى الحكمة لتشهرها فوراً في وجه الحارس وتتدارك الموقف الذي وضعها في مأزق للحظات.

تأهل منتخبا السنغال وغينيا الثلاثاء إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم بعد تعادل الأول مع مالاوي سلباً وخسارة الثاني أمام زيمبابوي 12 في ختام منافسات المجموعة الثانية.

واحتل زملاء اللاعب ساديو مانيه صدارة الترتيب برصيد خمس نقاط وغينيا ثانية بأربع نقاط بالتساوي مع مالاوي لكن مع أفضلية المواجهة المباشرة بينهما (1صفر لرفاق نابي كيتا).

أول حكمة في تاريخ كأس أمم أفريقيا

والحكمة سليمة موكانسانغا، دخلت تاريخ كأس أمم أفريقيا للرجال، كأول حكمة في التاريخ تقود مباراة خلال منافسات البطولة، حيث تولت سليمة إدارة مباراة زيمبابوي ضد غينيا التي انتهت بفوز زيمبابوي بهدفين مقابل هدف واحد.

جاء ذلك بعدما ظهرت الحكمة الرواندية، في الأسبوع الماضي، خلال مباراة غينيا ضد مالاوي، كحكم رابع في اللقاء، لتكون المرة الأولى في تاريخ البطولة أيضاً، التي تشارك فيها حكمة في إحدى مباريات بطولة كأس أفريقيا.

مواضيع ذات صِلة : انطلاق كأس الأمم الأفريقية متحدياً الصعوبات.. وجدول المباريات في العرس الأممي المنتظر

وشهدت بطولة الأمم الأفريقية الحالية عدّة مواقف غريبة وطريفة، من بينها إطلاق حكم مباراة تونس ومالي صافرة نهاية المباراة مرتين قبل نهاية الوقت الأصلي.

شاهد أيضاً : أشبه بوضعيات العلاقة الحميمة.. زوجة لاعب إفريقي تودعه بطريقة غريبة أثناء سفره للمشاركة بكأس الأمم الإفريقية

بالفيديو|| موقف محرج لأول حَكَمة في تاريخ أمم أفريقيا… أضاعت البطاقة الصفراء خلال المباراة وردة فعل اللاعبين

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.