اخبار عمان

“بتروفاك”: نفخر بالمشاركة في بناء مصفاة الدقم.. ودور رائد للكفاءات الوطنية في التنفيذ

 

مسقط اخبار عمان

أعلنت شركة بتروفاك العالمية عن فخرها بالمشاركة في بناء مشروع مصفاة الدقم كمقاول رئيسي بالاشتراك مع شركة سامسونج، بعد أن تم إسناد الحزمة الثانية والمتعلقة بالمرافق والخدمات للشركتين.

ويقول المدير الإقليمي لشركة بتروفاك في عمان الدكتور خالد الجهوري، إن شركة بتروفاك ترتبط ارتباطا وثيقا منذ نشأتها بالعمل في المشاريع العملاقة في السلطنة وبمجال النفط والغاز، مضيفا: “منذ اكثر من 35 عاما عملت الشركة على إنجاز الكثير من الإنشاءات العملاقة والتي ساهمت في ازدهار صناعة النفط والغاز بالسلطنة”.

وأوضح: “منذ اللحظة التي بدأ بها إسناد المشروع إلى بتروفاك في عام 2017م بدأت الشركة التحضير والتوظيف لأجل هذه المهمة الكبيرة، وفي عام 2018م بدأت بتروفاك مع الشركات المقاولة الأخرى في العمل عبر الموقع المؤقت الذي بنته الشركة لموظفيها داخل المساحة التي بنيت عليها المصفاة، ولقد تضافرت جهود جميع العاملين في هذا المشروع من الشركة ومن الشركات المقاولة الأخرى بمساندة الشركة المشرفة أو.كيو إيت وتكللت هذه الجهود بالنجاح الكبير في تنفيذ هذا المشروع الضخم بأكمل وجه، وفي هذا الصدد نتقدم بالتهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، بمناسبة افتتاح هذا المشروع العملاق”.

من جهته، قال أحمد القلم اليافعي مدير الموارد البشرية بالشركة: “نفخر بالسواعد العمانية التي ساهمت في هذا الإنجاز الكبير، فبالإضافة إلى الخبرات الأجنبية استعانت الشركة بالكفاءات الوطنية في مجال الهندسة والإنشاءات، وقد شارك في بناء هذا المشروع أكثر من 40 مهندسا ومهندسة من العمانيين الذين يعملون في بتروفاك”.

وتنوعت مساهمة الكفاءة الوطنية في إنشاء المصفاة مابين العاملين في التخطيط الهندسي وتصميم المشروع، إلى موظفي الإدارة وتنسيق العمل واستخراج التصاريح اللازمة، مرورا بالمهندسين المدنيين والمهندسين المكانيكيين والمهندسين الكهربائيين ومهندسي المواد وموظفي المواصلات والخدمات.

ولقد عملت الكفاءات العمانية على مدار أربعة أعوام متتالية دون انقطاع في موقع الإنشاءات رغم كل التحديات من أجل إنجاز هذا المشروع الوطني الكبير.

وتقدمت الشركة بالتهنئة إلى الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، ولوزارة العمل وشرطة عمان السلطانية وجميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية العاملة في مدينة الدقم بمناسبة افتتاح المشروع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *