اخر الاخبار

حملة تفتيشية لسلامة الغذاء بالغربية على 300 منشأة تكشف «بلاوي»

قام فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة الغربية بشن 50 حملة تفتيشية موسعة على 300 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمختلف مدن ومراكز المحافظة في كلا من طنطا وزفتي وقطور وبسيون والسنطة وكفر الزيات والمحلة وسمنود وذلك وفي إطار الدور التوعوي والتثقيفي للهيئة القومية لسلامة الغذاء لرفع درجة الوعي العام نحو تحسين التدابير الخاصة بسلامة الغذاء وتعزيز الممارسات الغذائية الصحية السليمة، حيث تم المرور على 25 منشأة غذائية وتم التوجيه نحو تطبيق الإجراءات التصحيحية لتلك المنشآت.

وشملت الحملات تنفيذ 38 قرار نيابة، كما تم الاشتراك في حملات مكبرة مع المحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 140 محضرًا.

وتنوعت المحاضر مابين محاضر نقص اشتراطات صحية، وضبط وسحب عينات لكمية من المواد الغذائية التي يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على جميع المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى الجانب الآخر قام فرع سلامة الغذاء بمحافظة الفيوم بشن حملات تفتيشية على عدد 20 منشأة غذائية بمركز الفيوم، مركز أبشواي، مركز سنورس ومركز طامية، بعضها بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين.

وأسفرت الحملات عن إعدام كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، تحرير 9 محاضر إدارة منشأة دون ترخيص، 1 محضر ضبط لـ187488 عبوة منتجات غذائية مجهولة المصدر، وتم عرض جميع المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وفي السياق ذاته وإطار دور التوعية للهيئة القومية لسلامة الغذاء، تم المرور على 4 مصانع أغذية وتوعية القائمين عليها بدور واختصاصات الهيئة وتوجيههم لضرورة التسجيل والحصول على ترخيص تداول الأغذية، وتم تسجيل 2 مصنع بناءًا على تلك التوجيهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *