اخبار عمان

بالأرقام.. وزارة العمل تعلن عن مستجدات “خطة التوظيف”

 

مسقط اخبار عمان

أعلنت وزراة العمل عن المؤشرات التفصيلية حول نتائج تنفيذ خطة التوظيف، حيث بلغ إجمالي عدد الوظائف في القطاعين الحكومي والخاص  18 ألفًا و 716 وظيفة لأول مرة حتى نهاية يونيو الماضي، بنسبة إنجاز 53% من إجمالي خطة التوظيف والإحلال للربع الثاني من العام الجاري.

وتحرص الوزارة على التوظيف والتأهيل والتدريب المقرون بالتشغيل وتوطين الوظائف وهي الغاية الأسمى التي توليها الحكومة أهمية كبيرة. وبلغت أعداد من شملهم التوظيف/ الإحلال في القطاع الحكومي 9,169 شخصاً، بنسبة إنجاز 92% من العدد المستهدف وهو 10 آلاف شخص. أما القطاع الخاص فبلغت الأعداد 7,399 بنسبة إنجاز بلغت 46% من العدد المستهدف 16 ألف شخص.

وأكدت الوزارة على أن القطاعين العام والخاص شريكان في إيجاد وتوليد فرص العمل حيث بلغت نسبة الإنجاز في التوظيف والإحلال‬ في الربع الثاني لعام 2023م نسبة 53% بإجمالي 18,716 شخصاً، من أصل 35 ألف عدد الوظائف المستهدف تحقيقها في كل القطاعات.

وأكدت الوزارة أن خطط الإحلال في القطاعين الحكومي والخاص حتى نهاية يونيو تسير وفق المخطط له ونتائجها مرضية، إذ تم خلال هذه الفترة توظيف 18,716 باحثا عن عمل عبر فرص التوظيف والإحلال، و توظيف 2,148 باحثا عن عمل عبر فرص التدريب والتأهيل والتدريب المقرون بالتشغيل.

وأوضحت أن ملف التوظيف يحظى بأهمية بالغة وفقاً للتوجيهات السامية باعتباره ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني.

كما أوضحت الوزارة بأن عدد المشمولين بالدوران الوظيفي ( من سبق له العمل في القطاع الخاص) حتى نهاية يونيو 2023م حوالي 16,648 شخصاً، كما بلغ إجمالي التوظيف لأول مرة ولمن سبق له العمل إلى نهاية يونيو أكثر من 35 ألف شخص.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *