اخر الاخبار

بوابل من الصواريخ .. أمريكا وكوريا الجنوبية تردان على صاروخ كيم فوق اليابان

اشترك الان

 

أطلقت كوريا الجنوبية وأمريكا، اليوم الأربعاء، 4 صواريخ أرض أرض باتجاه بحر الشرق، رداً على إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً حلّق فوق اليابان.

وقالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية إن: “إطلاق هذه الصواريخ جاء رداً على إطلاق كوريا الشمالية الثلاثاء صاروخا بالستيا حلّق فوق اليابان في سابقة منذ 5 سنوات”.

وأوضحت أن كلاً من الجيشين الكوري الجنوبي والأمريكي أطلق صاروخين من طراز “أتاكامس” البالستية على أهداف وهمية.

أمريكا

من جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في أمريكا، جون كيربي، إن هذه التدريبات تهدف إلى “التأكد من أن قدراتنا العسكرية على أهبّة الاستعداد للرد على استفزازات الشمال إذا تطلب الأمر ذلك”.

وأضاف: “لا ينبغي أن يصل الأمر إلى ذاك الحد. لقد أوضحنا لكيم جونغأون أننا على استعداد للجلوس إلى طاولة المفاوضات من دون شروط مسبقة. نريد أن نرى شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية”.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| صاروخ كوري شمالي يحلق فوق اليابان ويشل حركتها وواشنطن تتوعد

وأشار إلى أن زعيم كوريا الشمالية “لم يظهر ميلا للتحرك في هذا الاتجاه بل يتحرك في الاتجاه المعاكس من خلال الاستمرار في إجراء هذه التجارب الصاروخية التي تشكّل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت في وقت سابق الثلاثاء صاروخا باليستيا متوسط المدى لمسافة أبعد من أي وقت مضى، إذ حلق فوق اليابان، في حادثة هي الأولى منذ 5 سنوات.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.