اخر الاخبار

بوتين يكافئ قديروف برتبةٍ عسكرية جديدة بعد مقطع فيديو ونصيحة كارثية

اشترك الان

أعلن الزعيم الشيشاني رمضان قديروف حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنه رُقي إلى رتبة رفيعة في الجيش الروسي؛ وذلك بعد يومٍ واحد من نشره فيديو لثلاثة من أبنائه وهم يستعدون للذهاب إلى جبهات القتال في أوكرانيا.

بوتين يكافئ قديروف

وقال الزعيم الشيشاني البالغ (46 عاماً) في منشور على تلغرام: “منحني رئيس روسيا رتبة كولونيل جنرال”، مضيفاً “هذه ترقية بالنسبة لي”، والرتبة هي الثالثة في سلسلة الرتب العسكرية الروسية.

وجاءت الترقية، بعد يومٍ واحد على نشر الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، مقطع فيديو قال فيه إنَّ أولاده سيلتحقون بالقتال في أوكرانيا.

President of the Chechen Republic Ramzan Kadyrov has decided to prove his dedication to the Special Military Operation in Ukraine by enlisting his heavily armed and combatready children pic.twitter.com/vPpluHlAQJ

— RT (@RT_com) October 4, 2022

وعبر المقطع المصور، استعرض الرئيس الشيشاني عضلات أولاده المراهقين وتدريباتهم العسكرية، مؤكداً أن ثلاثة من أبنائه الـ 14 سيلتحقون بالقتال في أوكرانيا.

وقال إنَّ أبناءه أحمد وإيلي وآدم، الذين تبلغ أعمارهم على التوالي 16 و15 و14 عاماً، كانوا “يتلقون تدريبات عسكرية منذ فترة طويلة لتعلم كيفية استخدام مختلف أنواع الأسلحة”.

وأضاف: “لقد حان الوقت بالنسبة لهم للظهور في معركة حقيقية، لا يسعني إلا أن أشيد بتصميمهم”، لافتاً إلى أنهم “سيذهبون قريباً إلى خط المواجهة في أصعب المناطق”.

والاثنين الفائت، قال الرئيس الشيشاني في منشور: “لطالما اعتقدت أن المهمة الرئيسية للأب هي تعليم أبنائه التفاني والدفاع عن أسرهم وشعبهم وبلدهم”، مضيفاً “من يريد السلام، فليستعد للحرب!”.

قديروف يدعو لاستخدام النووي

والأسبوع الماضي، دعا الرئيس الشيشاني روسيا لاستخدام “أسلحة نووية محدودة القدرة في أوكرانيا”، حيث تواجه القوات الروسية صعوبات ميدانية في عدة مناطق.

فيما اعتبر الكرملين دعوة قديروف “نابعة من رد فعل عاطفي لا أكثر”، إلا أنه أشاد “بالمساهمة البطولية لقديروف في المعارك ضد القوات الأوكرانية”.

يذكر أن قديروف المتمرد السابق الذي تحول إلى حليف الكرملين بعد تنصيبه حاكماً لجمهورية الشيشان القوقازية، يحكم بلاده بقبضة من حديد.

ورغم أن الرئيس الشيشاني شديد الولاء لموسكو، إلا أنه من الشخصيات السياسية الروسية القليلة التي عجز الكرملين عن السيطرة بشكل كامل على رسائلها.

مواضيع ذات صِلة : قديـروف ينشر فيديو لأولاده ذاهبين للحرب.. وتداول صورة لبوتين بـ”الزي النووي”

ومنذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، تقاتل عدد من الوحدات الشيشانية إلى جانب القوات الروسية النظامية في أوكرانيا.

شاهد أيضاً : رئيس جمهورية الشيشان الروسية يهدد الرئيس الفرنسي “توقف قبل فوات الأوان”

بوتين يكافئ قديروف برتبةٍ عسكرية جديدة بعد مقطع فيديو ونصيحة كارثية
بوتين يكافئ قديروف برتبةٍ عسكرية جديدة بعد مقطع فيديو ونصيحة كارثية


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.