اخر الاخبار

وزير الموارد المائية والرى: مجهودات كبيرة من الوزارة لحصر الأملاك والأراضي المملوكة لها

الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 10:05 صباحاً

كتب : نوران الرجال

بناءً على توجيهات رئاسية بالحفاظ على البيئة، يقوم الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بمتابعة كل أعمال الوزارة بنفسه، ومنها المشروعات المائية التي تُعد أهم مشروعات الري.

والتقى سويلم، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لمتابعة المشروعات المائية التي تُنفذ في  محافظة المنوفية، حيث تم عرض السياسة المائية بالمحافظة، وأعمال إزالة التعديات على المجاري المائية بنطاق المحافظة.

كما ترأس الدكتور هاني سويلم واللواء إبراهيم أبو ليمون جلسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة المنوفية، لتعزيز الاستفادة من أملاك الري بمحافظة المنوفية، حيث وقع  البروتوكول كلًا من الدكتور عصام خليفة الوكيل الدائم لوزارة الموارد المائية والري، واللواء عماد يوسف سكرتير عام محافظة المنوفية.

حيث قال الدكتور هاني سويلم، إن الوزارة تحرص على بذل جهد كبير في  مجال حصر الأملاك والأصول والأراضي المملوكة لها وإزالة التعديات، فضلًا عن اختيار أفضل السبل لاستثمار  هذه الأملاك، والاستثمار الأمثل للأراضي المملوكة للوزارة في مشروعات تنموية تتسق مع خطة الدولة للتنمية المستدامة، ووفقًا للقوانين المنظمة لذلك، وذلك من خلال قيام الإدارة المركزية للأملاك بعمل معاينات علي الطبيعة والتنسيق مع أجهزة الوزارة بالمحافظات المختلفة لحصر هذه الأملاك ودراسة عروض المستثمرين الراغبين في استغلالها.

وأكد أن بنود البروتوكول الذى تم توقيعه تتضمن التأكيد على عدم السماح بإقامة أية أعمال يكون من شأنها التأثير على التغطيات أو أعمال الصيانة الدورية أو الطارئة التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والري للمجاري والمنشآت المائية، أو أي أعمال تؤثر على سلامة الجسور أو تؤثر في التيار المائي أو تهدد الأراضي والمنشآت أو الإضرار بالبيئة.

 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *