اخر الاخبار

طائرة عسكرية إسرائيلية تتجه إلى مصر لمهمة عاجلة.. ودولة أوروبية تجلي رعاياها

كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن طائرة عسكرية إسرائيلية من المتوقع أن تسافر إلى مصر في وقت لاحق من الأحد، لتنفيذ مهمة عاجلة، فيما أعلنت بولندا أنها ستجلي رعاياها من إسرائيل، لتكون بذلك أول دولة تعلن عن إجلاء رعاياها بعد هجوم الفصائل الفلسطينية.

طائرة عسكرية إسرائيلية تتجه إلى مصر

وفقاً للصحيفة العبرية فإن الطائرة ستنقل جثتي الإسرائيليين اللذين قتلا في الإسكندرية، اليوم الأحد، وستعيد باقي أفراد الفوج الإسرائيلي الناجين من الهجوم.

وقالت “تايمز أوف إسرائيل”: إن سفيرة إسرائيل في القاهرة أميرة أورون، أجرت اتصالات مع كبار المسؤولين في مصر لترتيب الرحلة.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قَتل شرطي مصري سائحين إسرائيليين ومصرياً بالرصاص، في موقع سياحي بمدينة الإسكندرية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية المصرية أن شخصاً آخر أصيب في الهجوم، الذي وقع عند موقع عمود الصواري بالمدينة الساحلية.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: إن إسرائيلياً آخر أصيب، مشيرة إلى أن السلطات الإسرائيلية تعمل مع الحكومة المصرية على إعادة الإسرائيليين إلى بلدهم.

بولندا تجلي رعاياها

وعلى صعيد آخر، أصبحت بولندا أول دولة تعلن أنها ستجلي رعاياها من إسرائيل، على خلفية الهجوم المباغت الذي بدأته حركة حماس صباح أمس السبت.

واليوم الأحد، قال الرئيس البولندي أندريه دودا: إن بلاده سترسل طائرات عسكرية لإجلاء رعاياها من إسرائيل، حيث كتب في تدوينة على منصة “إكس”، “تويتر” سابقاً: “سنرسل طائرات نقل تابعة للقوات الجوية لإجلاء البولنديين المقيمين حاليافي إسرائيل، سيضمن جنود من قواتنا الخاصة توفير الحماية والسلامة على متن الطائرات”.

فيما قال وزير الدفاع، ماريوس بلاشتشاك: إن بولندا سترسل طائرتين “سي 130 هيركوليز”، لإجلاء نحو 200 بولندي من مطار بن غوريون.

وأضاف: أن وارسو ستوفر طائرات إضافية إذا استدعى الأمر أو ستتواصل مع اليونان لنقل البولنديين إليها قبل إعادتهم إلى وطنهم على متن طائرات نقل “كاسا”.

كما قال بلاشتشاك في مؤتمر صحفي: “نجري محادثات لإقامة جسر إجلاء مع اليونان”، مضيفاً: “نتوقع أن تقلع هذه الطائرات في أي لحظة، وتصل إلى وجهتها وتأخذ السائحين البولنديين من المطار”.

وألغت شركة الطيران الحكومية البولندية “إل أو تي” رحلاتها لمطار بن غوريون، بسبب ما تشهده إسرائيل من توترات أمنية.

طائرة عسكرية إسرائيلية تتجه إلى مصر

اقرأ أيضا:

))ما قصة عمود الصواري في الإسكندرية الذي يزوره الإسرائيليين؟

)) بالفيديو|| غارة إسرائيلية تسفر عن تدمير برجين في غزة 

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *