اخبار الأردن

عاجل مقترح باقامة مستشفى ميداني على حدود غزة.. و(850) طبيبا اردنيا ينتظرون ادخالهمالىالقطاع

جو 24 :

خاص قال رئيس لجنة الإغاثة الطبية في نقابة الأطباء الأردنية، الدكتور مظفر الجلامدة، إن النقابة جهزت فريقا مكون من (30) طبيبا أردنيا من أجل المغادرة إلى قطاع غزة، بينهم (6) أخصائيي جراحة و(5) أخصائيي عظام بالإضافة إلى أطباء من كافة الاختصاصات الأخرى مثل الأعصاب والاسعاف والطوارئ.

وأضاف الجلامدة لـ الاردن24 أن النقابة جاهزة لإرسال أية أعداد يُسمح بدخولها إلى قطاع غزة في أي وقت، مشيرا إلى أن عدد المتطوعين زاد عن (850) طبيبا من كافة الاختصاصات ويريدون الدخول إلى غزة بأي وقت.

وكشف الجلامدة عن اتصالات مصرية مع النقابة لبناء مستشفيات ميدانية على حدود القطاع لاستقبال الجرحى من القطاع، منوها أن النقابة لديها تحفظات على هذا الاقتراح حتى لا تساهم في تهجير أهل غزة خارج وطنهم.

وأشار الجلامدة إلى أن مجلس النقباء تعهد بتمويل المستشفى الميداني، فيما ستقوم النقابة برفده بالكوادر الصحية بانتظار القرار النهائي، لافتا إلى أن هناك بوادر لادخال بعض الكوادر الأسبوع المقبل.

ولفت الجلامدة إلى أن النقابة جهزت كافة المستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي في قطاع غزة بانتظار ادخالها من قبل الهيئة الخيرية الهاشمية.

وشدد الجلامدة على أن النقابة تريد تزويد مستشفيات القطاع بالكوادر الصحية التي تريدها وحسب قدرتها على الاستقبال، مؤكدا أن هناك تدافعا من قبل الأطباء للذهاب إلى قطاع غزة والمساهمة في علاج الجرحى.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *