اخبار البحرين

متميزون يتحدثون عن دور المعلمين في تنمية شغفهم باللغتين العربية والإنجليزية

تحدث متميزون من طلبة المدارس الحكومية عن دور المعلمين في تنمية شغفهم باللغتين العربية والإنجليزية، وقيادتهم إلى تحقيق نتائج لافتة وإنجازات مبهرة في هذين المجالين، في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بتنمية المهارات والقدرات في المواد الأساسية.

الطالب الفيصل عبدالله هزيم من مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية للبنين يقول إن مدرسته هي سر تميزه، فقد أتاحت له منذ دخوله الصف الأول فرصة إبراز مواهبه في الكتابة والإلقاء، وساعدته الإذاعة المدرسية على تطوير موهبته، وشجعته معلماته على المشاركة في المسابقات الداخلية والخارجية، حيث حصد المركز الأول في مسابقة الموهوبين في الإلقاء الشعري.

والطالبة فاطمة خليل من مدرسة الدراز الابتدائية للبنات أكدت أن مهاراتها تعززت بفضل معلمات اللغة العربية، حيث صقلن موهبتها وأتحنلها الفرصة للمشاركة في الإذاعة المدرسية والعديد من المسابقات حتى حصد جوائز في الإلقاء والتأليف.

الطالب يوسف محمد من مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية للبنين يقول إن الفضل في حبه للغة العربية يعود إلى مدرسته لأنها تقوم بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تبرز مهاراتهم في الكتابة والقراءة والتحدث وتهتم بالأدوار القيادية في الطابور الصباحي والحصص الدراسية، مشيراً إلى حصوله على مراكز متقدمة في مسابقات الخطابة والكتابة والخط العربي والقرآن الكريم، ومنها فوزه بالمركز الأول في مسابقة البحرين الكبرى ضمن فرع حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.

الطالبة نوراء سيد مرتضى من مدرسة الدراز الابتدائية للبنات تقول حصلت على المساعدة من معلماتها في مجال اللغة العربية، وشاركت نوراء في العديد من المسابقات الداخلية والخارجية وحصلت على مراكز متقدمة. أما نوراء سيد حبيب وأختها التوأم زهراء سيد حبيب فشغفهما في اللغة الإنجليزية، وتميزتا في عدة محافل داخلية وخارجية، من خلال التشجيع المستمر من قبل المعلمات، ومشاركتهما في الإذاعة المدرسية.

الطالبة فاطمة خليل من الصف السادس بمدرسة الدراز تقول إنها تحب الكتابة باللغة الإنجليزية وتأليف القصص بسبب البرامج التي يتم تطبيقها مثل برنامج المعلمة الصغيرة والمسابقات الرقمية.

الطالب علي فريد من الصف الرابع بمدرسة حسان بن ثابت متميز في الإلقاء باللغة الإنجليزية، وحصل على المركز الأول في مسابقة Beloved Bahrain ، والمركز الأول في مسابقة I am a talented student ، ومسابقة Bahrain is my love.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *