اخر الاخبار

زوجة زيلينسكي تحذّر من “أسوأ سيناريو على البشرية” وتطلب من العالم أمراً

حذًرت زوجة الرئيس الأوكراني، أولينا زيلينسكي، اليوم الجمعة، من سيناريو قد يكون “الأسوأ للبشرية”، مطالبة بعدم التقليل من أهمية قضية بلادها.

 

زوجة زيلينسكي تحذّر

 

ودعت أولينا في مقابلة مع صحيفة “إندبندنت” البريطانية العالم إلى عدم الإقلال من اهتمامه بأوكرانيا حيث يقاتل جنودها من أجل ما قالت إنه “التوازن الديمقراطي” في العالم.

 

وأوضحت خلال اللقاء “النادر” في قصر الرئاسة في كييف، أن بلادها قلقة من تقليل العالم من شأن التهديد الأوسع الذي تمثله موسكو.

 

وأضافت أن قوات بلادها تحارب في أكثر الصراعات دموية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وتابعت: “إذا تمكن المعتدي (تقصد روسيا) من الانتصار الآن، فذلك سيكون أسوأ سيناريو لكل البشرية”، فهذا يعني أن الردع العالمي غير ناجح، وبوسع أي شخص يمتلك القوة والقدرات المالية الكبيرة أن يصنع ما يحلو له”.

 

وكررت مطالب زوجها الرئيس فولوديمير زيلينسكي للغرب بشأن الحاجة إلى الدعم السريع حتى تتمكن من محاربة القوات الروسية بشكل أفضل.

 

ويتواصل الصراع بين روسيا وأوكرانيا منذ أكثر من عام حيث سيطرت قوات موسكو على نحو 20 بالمئة من أراضي أوكرانيا، فيما شنّت كييف هجوماً مظاداً منذ أشهر لإعادة السيطرة على تلك المواقع.

 

زوجة زيلينسكي تحذّر من “أسوأ سيناريو على البشرية” وتطلب من العالم أمراً

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *