اخر الاخبار

أول تحرك برلمانى حول احتجاز سلطات زامبيا لطائرة قادمة من القاهرة

محملة بذهب وملايين الدولارات..

أول تحرك برلمانى حول احتجاز سلطات زامبيا لطائرة قادمة من القاهرة 

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال موجه للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وفريق أول محمد ذكى وزير الدفاع، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والفريق محمد عباس حلمى هاشم وزير الطيران المدنى، بشأن إعلان  سلطات زامبيا احتجاز طائرة خاصة قادمة من القاهرة بها ملايين الدولارات وذهب وأسلحة.

قالت النائبة، إن الشعب المصرى فوجئ  بإعلان السلطات الزامبية واحتجاز طائرة خاصة من طراز Global Express T7ww،  تابعة لشركة طيران محلية قادمة من القاهرة تقوم بتهريب 5.7 مليون دولار وخمسة مسدسات وسبع مخازن الذخيرة و126 طلقة ذخيرة و602 قطعة ذهب تزن 127.2 كيلوغرامات، وأجهزة لقياس الذهب من مصر، وأن السلطات الزامبية احتجزت عشرة أشخاص، بينهم مواطن زامبى وسته مصريين وهولندي، وإسباني وآخر من لاتفيا، يخضعون للتحقيق.

وأضافت النائبة، أن المصريين فوجئوا من قبل آثارهم فى الخارج ولا نعلم كيف تخرج هذه الآثار من الموانئ المصرية، وأيضا ما تردد من سبق من إنقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة الدولى وخروج آثار وقتها!!!

وبناء على ماسبق توجهت النائبة للحكومة المصرية بسؤال عن حقيقة ما يحدث فى الحدود المصرية من تهريب وعن  أمن الموانئ  وأمن مصر القومى فى الحفاظ على ثروات وآثار مصر المنتشرة التى تم تهريبها إلى كل دول العالم من حدود مصر وموانيها، مؤكدة أن ما يحدث من تهريب لتاريخ وثروات مصر له عواقب وخيمة على الاقتصاد ويهدد الأمن القومى.

وطالبت الجزار من رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين الرد على الأسئلة كتابة وفتح تحقيق للواقعة وإعلان نتائج التحقيق للشعب وإعلان أسماء الشخصيات المتورطة أيا كانت  ليكونوا عبرة ويرى الشعب أن النظام والحكومة حريصة على حماية مقدرات مصر وتاريخها وآثارها وأن لا أحد فوق القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *