اخر الاخبار

تعرف على أسعار إعلانات الانستغرام وتكلفة النقرة الواحدة.. ومعلومات يجب أن تعرف قبل تحديد ميزانيتك

يتسائل كثيرون عن أسعار الإعلانات على منصة الصور والفيديوهات القصيرة الانستغرام، وإذا ما كان سعر الإعلان على المنصة هو نفسه سعر الإعلان على الفيس بوك “ميتا” وخصوصاً أن المنصة جزء من الشبكة، ولكن الجواب هو أن أسعار الإعلانات على الأولى مرتفعة مقارنة بالفيس.

تتراوح تكلفة النقرة على الانستقرام لجميع المقاييس 0.42 دولار إلى 0.70 دولار، وهنا يأخذ بعين الاعتبار جميع المقررات التي تحدث على الإعلان والتي لا تشمل النقرات على الإعلان فقط، ولكن يشمل أيضاً التعليقات والإعجابات وردود الفعل وكذلك المشاركات.

تعرف على أسعار إعلانات الانستغرام وتكلفة النقرة الواحدة.. ومعلومات يجب أن تعرف قبل تحديد ميزانيتك

وفيما يتعلق بالإعلانات التي لها عنوان “URL” مقصود، فإن تكلفة النقرة على الانستقرام تتراوح ما بين 0.50 إلى 0.95 دولار.

أما انستغرام “CPE” فتراوحت ما بين 0.01 دولار إلى 0.05 دولار.

وحول انستغرام “CPM”، فإن تكلفة النقرة تتراوح لكل ألف مشاهدة أو ظهور خلال العام الحالي ما بين 2.50 دولار و 3.50 دولار أمريكي للحملات ذات الأداء الأفضل ومجموعات الإعلانات الخاصة بها.

هذا وعندما يتعلق الأمر بتكلفة الألف مشاهدة “ظهور”، فإن النتائج التي توصلنا إليها هي أن منصة فيس بوك تميل لأن أن تكون أعلى من الانستقرام بما يقرب من 2×، و لكن تكلفة النقرة تميل إلى أن تكون بمقدار أقل من النصف تقريباً على فيس بوك مقارنة مع الانستقرام.

اقرأ أيضاً: كم سعر هدايا التيك توك “TikTok” وما هو سعر البرج فيه!؟

567
تعرف على أسعار إعلانات الانستقرام وتكلفة النقرة الواحدة.. ومعلومات يجب أن تعرف قبل تحديد ميزانيتك

¶ كيف يحسب الانستغرام تكلفة الإعلانات ؟

تجدر الإشارة إلى الذكر هنا أن منصة انستغرام تتبع نفس القواعد التي تتبعها الشركة الأم ونقصد هنا طبعاً ميتا أو فيس بوك سابقاً، عند حساب تكاليف الإعلان.

كما يجب أن نعرف أن هناك بعض المتغيرات التي تحدد في النهاية المبلغ الذي ستدفعه، وهي كالتالي:

سعر العرض: يقوم مبلغ عرض الأسعار بإخبار النظام الأساسي بالمبلغ الذي تود أن تدفعه مقابل عرض إعلانك.

ثم يخبر عرض التسعير اليدوي فيس بوك بأعلى سعر ستقوم بدفعه، كما أن المزايدة التلقائية أيضاً تجعل الفيس بوك يختار عرض أسعارك ليطابق أفضل سعر لأغلبية المشاركات.

جودة الإعلان: تقوم منصة فيس بوك بمنح درجة للإعلانات بناء على مدى جودتها وملاءمتها للجمهور المستهدف وكيف يتفاعل الأشخاص معها.

وعندما يتفاعل الأشخاص بشكل إيجابي مع إعلانك تزداد نتيجتك، ولكن إذا كانت استجابة الأشخاص بشكل سلبي فإنها تنخفض، مثل الضغط على زر “إخفاء هذا”.

كما أنه يتم وضع الإعلانات ذات درجة عالية من الملاءمة على الإعلانات ذات درجات أقل منها.

معدلات العمل المقدرة: هذا الرقم يمثل مقدار ما يعتقد فيس بوك أن الشخص سينفذ الإجراء الذي تم تحسين الإعلانات من أجل ذلك.

المنافسة واستهداف الجمهور: أسعار الإعلانات على منصة الانستغرام تزداد عندما يكون هناك معلنون آخرون يتنافسون لعرض الإعلانات على الجمهور نفسه. لذلك هنا من المهم جداً أن تضع في اعتباراتك الجمهور الذي تقوم باستهدافهم وما إذا كان الآخرون سيحاولون الوصول إلى المكان ذاته.

الوقت من العام: هناك ايام يتنافس فيها جميع المعلنيين من أجل الحصول على مساحة إعلانية للإعلانات الثقيلة، مثل أيام العطلات والمناسبات حيث تميل الأسعار هنا إلى الارتفاع وذلك لوجود عدد كبير من المنافسين، لهذا يجب أن تضع هذا المتغير الهام في اعتبارك قبل أن تعد ميزانيتك.

تحديد المستوى: يساعد السماح لمنصة فيس بوك بوضع اعلانات على شبكاتهم الأخرى كشبكة فيس بوك الرئيسية وكذلك شبكة اعلانات الجمهور في تقليل متوسط تكلفة إعلانك.

تحسين عرض الإعلانات: كما هو الحال في الأنظمة الأساسية الإعلانية الأخرى فإنه يجب أن تتأكد من تحسين إعلاناتك لتحقيق النتائج التي تريدها.

للتأكد من إعلاناتك ضع خطة استهداف أمام الأشخاص ذوي القيمة العالية بالنسبة لك، لان هذه الخطة ستزيد من فرصك في وضع إعلاناتك على منافس آخر وبالتالي تخفيض تكاليفك.

1032745
تعرف على أسعار إعلانات الانستقرام وتكلفة النقرة الواحدة.. ومعلومات يجب أن تعرف قبل تحديد ميزانيتك

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *