اخر الاخبار

تعرف على المنتخبات الأفريقية المتأهلة إلى دور ال16 من كأس أمم أفريقيا 2022

في مفاجآت لم يتوقعها أحد بعد ختام دور المجموعات من منافسات بطولة. كأس أمم أفريقيا 2022، بعد خروج حامل اللقب منتخب الجزائر مبكراً برفقة منتخب غانا من البطولة الأفريقية بنسختها ال33 المقامة في دولة الكاميرون.

المنتخبات المتأهلة إلى دور ال16 من كأس أمم أفريقيا 2022

ونجح 16 منتخباً أفريقياً من حجز بطاقة العبور إلى دور الثمن النهائي. من بطولة أمم أفريقيا 2022، فقد تأهل البلد المستضيف منتخب الكاميرون وبوركينا فاسو والرأس الأخضر على حساب المجموعة الأولى إلى الدور ال16 في البطولة الأفريقية.

أما المجموعة الثانية فقد تأهل منتخب السنغال. على الرغم من الأداء الغير المتقنع والمتواضع له في منافسات دور المجموعات في منافسات كأس أمم أفريقيا 2022، برفقة منتخب غينيا ومالاوي.

اقرأ المزيد: ريال مدريد يتأهل بصعوبة وغريمه برشلونة يُقصى من بطولة كأس ملك إسبانيا (شاهد)

كما وتأهل على حساب المجموعة الثالثة منتخب المغرب الذي يعد أفضل المنتخبات العربية في منافسات في النسخة ال33 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، إلى جانب الغابون وجزر القمر.

وفي المجموعة الرابعة تأهل منتخب نيجيريا، برفقة منتخب مصر الذي يعد ثاني أفضل المنتخبات العربية في بطولة أمم أفريقيا 2022، كما وفي المجموعة الخامسة تأهل منتخب ساحل العاج ” كوت ديفوار” وغينيا الاستوائية.

كما وتأهل على حساب المجموعة السادسة منتخب مالي، برفقة تونس وغامبيا مع ختام الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

أبرز المودعين لمنافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022

وشهدت بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، المفاجأة التي لم يتوقعها الجميع بخروج حامل اللقب منتخب الجزائر ” محاربو الصحراء” بعد تعادل وخسارتين، وكذلك منتخب غانا بعد خسارين وتعادل في البطولة الأفريقية.

اقرأ المزيد: حامل اللقب الجزائر يُودع أمم أفريقيا مبكراً بعد السقوط أمام ساحل العاج (شاهد)

مواجهات المنتخبات المتأهلة في دور ال16 من بطولة أمم أفريقيا 2022

كما وتشهد منافسات دور الثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، العديد من المواجهات. القوية والمثيرة والصعبة للمنتخبات العربية الأفريقية، وهي على النحو الآتي:

بوركينا فاسو x الغابون

نيجيريا x تونس

السنغال x الرأس الأخضر

غينيا الاستوائية x مالي

غامبيا x غينيا

الكاميرون x جزر القمر

ساحل العاج x مصر

مالاوي x المغرب

ومن المقرر أن تنطلق منافسات دور الثمن النهائي من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، خلال الفترة ما بين 23 26 من شهر يناير الجاري.

(المصدر: وطن + تويتر)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.