اخر الاخبار

لماذا لا توجد مبادرة تخفيض الأسعار في كل المحال والسلاسل التجارية؟

علق علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، على شكاوى بعض المواطنين من عدم وجود مبادرة خفض الأسعار في جميع المحال والسلاسل التجارية.

وقال «عز»، إن هناك بعض الأخطاء في بداية التطبيق، وهو وجود السلع المخفض وسط السلع العادية في الأرفف، مشيرًا إلى أن هناك تواصلًا مع السلاسل التجارية لفصل سلع المبادرة في أقسام مختلفة، بحيث تكون واضحة أمام المواطنين من يريد الاستفادة بها.

وأوضح، أن المحافظات التي لا يوجد بها سلاسل تجارية تم تدشين شوادر بها كمرحلة أولى مثل؛ مرسى مطروح والمحافظات الحدودية، بالتعاون مع المحافظين.

وأشار أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إلى أن المرحلة الثانية من إنفاذ المبادرة على الأرض تشمل الوصول إلى البقالات.

وأكد أن وصول ونفاذ المبادرة لكافة الوسائل والرقعة الجغرافية قد يستغرق وقتًا، لكنها ستصل في النهاية لكافة شرايين سلاسل الإمداد باختلاف أنواعها وبأسرع ما يمكن.

وأوضح أن الاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي شهد الاطلاع على المعوقات على الأرض وتم صدور قرارات فورية لعلاجها من منبعها.

وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن حجم الاحتياجات اليومية للسلع السبعة الرئيسية التي تشملها المبادرة تبلغ 5 ملايين دولار يوميًا، جاري تدبيرهم من البنك المركزي.

ولفت إلى أن القطاع الخاص استجاب قبل عملية تدبير العملات وخفض الأسعار، ولكن الآن تدريجيًا البنك المركزي يعمل على توفير التدابير تدريجيًا، إضافة لوجود بعض مشكلات تتعلق بالشركات مثل العقود الاجلة لكن جميع الشركات مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *