اخر الاخبار

كوراتولو.. موهبة إيطالية تنتظر فرصتها في هجوم إنتر ميلان

يعتبر لاعب كرة القدم الإيطالي دينيس كوراتولو (19 عامًا) موهبة هجومية واعدة في فريق إنتر ميلان، وأحد اللاعبين الذين تعوّل عليهم إدارة النيراتزوري وجماهيره في المستقبل.

ينتظر كوراتولو فرصته للظهور بشكل أكثر في هجوم النادي الإيطالي المتخم بالنجوم في هذا المركز، أمثال روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا وإدين دجيكو.

يمتلك ابن أكاديمية إنتر ميلان مهارات فنية عالية تخوّله أن يكون مهاجمًا شاملًا، وتمكّنه من اقتناص الأهداف من كرات مختلفة، واختاره المدرب سيموني إنزاجي من فريق الشباب لإكمال تشكيلته في تشرين الأول 2022.

وحضر اللاعب على دكة احتياط النادي في 11 مباراة، ودخل بديلًا لدقائق معدودة في عدد منها، لكنه ترك تصورًا وانطباعًا لدى الجماهير بأنه سلاح جاهز ينتظر فرصته ليباغت دفاع وشباك الخصوم.

وظهرت مهارات كوراتولو في فريق الشباب، أبرزها سرعته في الجري والقدرة على المزاحمة، وكسب الكرات الهوائية، إذ يبلغ طول اللاعب 1.79 متر.

ويتطلع جمهور النيراتزوري لأن يظهر اللاعب بشكل أكثر، ويكسب الثقة وقوة الشخصية بشكل أكبر، من خلال ما تبقى من مباريات في عمر الدوري، ويبلغ عددها عشرًا.

ويحتل الإنتر المركز الرابع في الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، جمعها من 16 فوزًا وتعادلين وعشر خسارات.

تدرج المهاجم كوراتولو مع فرق المنتخبات العمرية في نادي إنتر ميلان، ومع بدايات 2018، تخرج في أكاديمية النادي، وانضم إلى فريق الشباب تحت 19 عامًا في تشرين الثاني 2021.

وظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى للشباب تحت 19 عامًا (بيرمافيرا 1) في تشرين الثاني 2021، وكان عمره حينها 17 عامًا وسبعة أشهر و25 يومًا.

وظهر المهاجم الشاب مع فرق إنتر ميلان باختلاف الفئات العمرية في 79 مباراة، لعب خلالها 4332 دقيقة، وسجل 26 هدفًا وصنع هدفين.

وشارك كوراتولو مع منتخب إيطاليا تحت 17 عامًا، وظهر معه في 11 مباراة، سجل خلالها هدفًا واحدًا، ولعب مع منتخب تحت 16 عامًا مباراة واحدة فقط.

ولد دينيس كوراتولو بمدينة كومو شمالي إيطاليا في 3 من نيسان 2004، ويحمل الرقم 42، ويلعب بالقدم اليمنى، وتبلغ قيمته السوقية 200 ألف يورو، وفق تطبيق وموقع “FotMob” لإحصائيات اللاعبين والفرق.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *