اخبار عمان

الاحتفال بإطلاق أبراج “هيليوس” في عُمان ضمن خطط تعزيز كفاءة شبكات الاتصالات

مسقط العُمانية

احتفلت الشركة العُمانية للبُنى الأساسية للتقنية (ش.م.ع.م)، بإطلاق أبراج هيليوس (HT)، تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.



 

وفي بداية الحفل ألقى توم جرينوود الرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج هيليوس كلمة عبّر خلالها عن سعادته بدخول أبراج هيليوس إلى السوق العُماني الذي يعد أول سوق لها في الشرق الأوسط. وقال إن أعمال الشركة تتركز على العمل في مجال البنية الأساسية لأبراج الاتصالات وتعتمد في خدماتها على الكوادر الوطنية؛ حيث تسعى الشركة في بناء وتطوير المواهب والكفاءات المحلية.

وقال محمود بن سالم الخاطري مدير المشاريع بالشركة العُمانية للبُنى الأساسية للتقنية إن الشركة تهدف إلى تمكين العملاء من الاستفادة من حلول البنية الأساسية لتحسين نطاق وجودة تغطية الشبكات ونشر التقنيات المستقبلية بشكل سريع، من خلال مشاركة البنية الأساسية والمتمثلة في أكثر من 2519 برج اتصالات موزعة في جميع أنحاء السلطنة، من خلال تقديم حلول فعالة تسهم في تحقيق الكفاءة التشغيلية، وتقليل النفقات الرأسمالية، وزيادة مستوى التغطية بشكل أسرع.

أبراج هيليوس (2).jpeg

 

وأكد أن الأهداف الأساسية للشركة تتمحور حول ركائز استراتيجية، وهي: تقديم حلول مناسبة لمزودي خدمات الاتصالات من خلال تعزيز البنية الأساسية لتسريع انتشار التقنيات الحديثة مثل: الجيل الخامس (5 جي) وإنترنت الأشياء، وضمان الاستدامة البيئية، والمساهمة في تنمية المجتمع، وتعزيز الطاقات المتجددة، إضافة إلى تنمية الكوادر البشرية العُمانية العاملة في القطاع وتمكينها من المنافسة دوليًّا.

ومن شأن إطلاق أبراج هيليوس أن يُتيح لمشغلي شبكات الهاتف المحمول العمل بكفاءة وتعزيز التغطية، وتحسين الوصول إلى الشبكة في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتعد أبراج هيليوس (HT) التي أُسِّست عام 2009 وهي شركة اتصالات رائدة في مجال البنية الأساسية للاتصالات واحدة من أكثر الأبراج انتشارًا في جميع أنحاء أفريقيا، ومن المتوقع أن يرتفع عدد أبراجها من أكثر من 8500 برج حاليًّا إلى 15000 برج تقريبًا خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *