اخبار البحرين

وزير الصناعة: أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البحرين والمملكة المتحدة في مختلف المجالات

على هامش الإعلان عن منح المملكة المتحدة شهادة صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية

أكّد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، أهمية مواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة في مختلف المجالات وبالأخص في مجال النقل البحري والجوي، مشيرًا إلى الحرص على استمرار تنمية التعاون والتنسيق المشترك وتعزيزهما بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك على هامش الإعلان عن منح المملكة المتحدة شهادة صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، إلى المملكة المتحدة.

وتأتي هذه المبادرة تحقيقاً للرغبة المشتركة في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وتطوير أوجه التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية، واستقطاب الاستثمارات ذات الميزة التنافسية، لمواصلة تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية القائمة بين البلدين الصديقين.

وأشار سعادة الوزير إلى أن منح المملكة المتحدة هذه الشهادة سيتيح للشركات بالمملكة المتحدة الحصول على شهادة اعتماد رسمية كمشغل معتمد لخدمة الشحن البحرية والجوية، وذلك ضمن المساعي لمنح صفة الشريك لعددٍ من الدول بما يسمح للشركات التي تتخذ من هذه الدول مقراً لها التقدم بالحصول على الاعتماد كمُشغّل لهذه الخدمة مع منحهم عدداً من الامتيازات.

الجدير بالذكر أنّ مملكة البحرين أطلقت المركز العالمي لخدمات الشحن البحري والجوي، تعزيزاً لتنافسية الربط بين ميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي، حيث يتميّز المركز بتقديم خدمات أسرع وبأقل تكلفة بالمقارنة مع الشحن البحري والجوي منفرداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *