اخر الاخبار

مفاجأة في قائمة المتهمين بواقعة هروب شاب جزائري “عبر عجلات طائرة” إلى فرنسا وطن

وطن اتهمت السلطات الجزائرية، عناصر من الشرطة ومسؤولين بمطار وهران غرب البلاد، بالمسؤولية عن حادثة تسلّل مهاجر إلى عجلات طائرة، وتمكّنه من الوصول إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية في الجزائر، إنه بأمر من رئيس البلاد عبد المجيد تبون، فتح المدير العام للأمن الداخلي تحقيقا ابتدائيا معمقا في حادثة تسلل الشاب رحماني مهدي بهدف الهجرة غير الشرعية عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار وهران الدولي على الساعة الثامنة وخمس دقائق صباحا يوم 28 ديسمبر الماضي، في رحلتها المتجهة إلى مطار أورلي، حيث ضُبط هناك.

#بيان
بأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، فتح المدير العام للأمن الداخلي تحقيقا ابتدائيا معمقا في حادثة تسلل الشاب رحماني مهدي بهدف الهجرة غير الشرعية عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار وهران الدولي على الساعة الثامنة وخمس دقائق صباحا يوم 28 /12 /2023 في… pic.twitter.com/Xtuz04LkrO

— 🇩🇿 1.2.3 viva l’algerie (@vivalalgerie7) January 4, 2024

وبحسب التحقيقات التي باشرتها المديرية العامة للأمن الداخلي، بعين المكان، تم تحديد المسؤولية المباشرة لسبعة من موظفي المديرية العامة للأمن الوطني، بشرطة الحدود، بالإضافة إلى المحافظ رئيس الفرقة الثانية لشرطة الحدود بمطار وهران، وعميد الشرطة المكلف بأمن المطار.

وكشفت التحقيقات أيضا عن المسؤولية المباشرة لتقني ميكانيكي بالخطوط الجوية الجزائرية، لتمتد المسؤوليات من الناحية الإدارية، إلى المدير التقني التابع للخطوط الجوية الجزائرية ومدير مطار وهران، والمدير الجهوي للمؤسسة الوطنية لتسيير المطارات بوهران.

وأشار البيان إلى تتبّع إجراءات إدارية خاصة تشمل المسؤولين الجهويين والمركزيين بالمديرية العامة للأمن الوطني.

ضبط الشاب الجزائري

وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت أنها ضبطت شاباً جزائرياً، يبلغ 20 عاماً، داخل عجلات طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار أورلي بباريس، كانت قدمت من وهران غربي الجزائر.

وتواجد الشاب في حالة حرجة، وجرى نقله إلى قسم الطوارئ بأحد المستشفيات، بسبب انخفاض كبير في درجة حرارة جسمه، بالنظر لتحليق الطائرة على ارتفاع 12 ألف متر، حيث تبلغ درجة الحرارة 50 تحت الصفر مئوية.

العثور على جثتي شابين بأحد أجزاء طائرة جزائية

تجدر الإشارة إلى أنه في يونيو/ حزيران 2022، عثرت الشرطة الجزائرية على جثتي شابين تتراوح أعمارهما بين 20 و23 عاماً، بأحد أجزاء طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، كانت متوقفة على أرضية مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة.

هروب في قمرة الأمتعة

وقبل ذلك بأشهر، نجح شاب من ولاية قسنطينة (شرق)، في الوصول إلى العاصمة الفرنسية باريس، بعد اختبائه في قمرة الأمتعة لطائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *