ترندات

عضو المجلس البلدي د.حسن كمال يسأل عن مواقع مواقف الشاحنات

قدم عضو المجلس البلدي د. حسن كمال سؤالاً بشأن تخصيص مواقع لتجمع الشاحنات في البلاد. وأوضح كمال في سؤاله، أنه من الملاحظ توقف الشاحنات والمعدات الثقيلة بشكل عشوائي على جوانب الطرقات الرئيسية والثانوية والساحات العامة في مناطق السكن الخاص والاستثماري والحرفي وغيرها، والتي تعتبر مخالفة لإشغالات الطرق، بالإضافة إلى اثارها السلبية البصرية والبيئية والمرورية والأمنية.

وأفاد بأن «البلدي» أصدر سابقاً قرارين لتنظيم تجمع الشاحنات في مواقع مخصصة ومرخصة، يقضيان بتخصيص مواقع لتجمع الشاحنات موزعة على محافظات العاصمة والجهراء والأحمدي والفروانية.

وتساءل: ما الجهات المسؤولة عن الأراضي المخصصة لتجمع الشاحنات في البلاد بناءً على دراسة الجهاز التنفيذي في حينها للقرارين المشار إليهما؟ ولماذا لم يتم ترخيص واستغلال المواقع المخصصة في هذين القرارين؟.

وأضاف «بعد مرور أكثر من 16 عاما من التخصيص وعدم الترخيص، هل تم سحب هذه المواقع المخصصة؟ وهل يوجد لدى الجهاز التنفيذي حاليا طلبات جديدة لتخصيص مواقع لمواقف الشاحنات ومثيلاتها؟، مطالباً الجهاز التنفيذي في البلدية بالالتزام بالمدة القانونية للإجابة عن أسئلة أعضاء المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *