اخبار البحرين

محافظ وأهالي المحرق يثمنون نتائج القمة العربية

نقل سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق تحيات وشكر الأهالي على الكلمة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم خلال القمة العربية التي انعقدت مؤخرا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، معربين عن سعادتهم باستضافة البحرين لأعمال القمة القادمة.

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ وعدد من أهالي المحافظة، ورفع من خلاله المحافظ شكر وتقدير وثناء الأهالي لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على أوامر سموه بقبول طلبات (236) من مشتركي برنامج خطوة وتشكيل لجنة حكومية لدراسة الطلبات الأخرى.

وافتتح العميد عبدالله بن خليفة الجيران المداخلات بتوضيح طرق وأساليب التواصل مع المحافظة عبر كافة القنوات الالكترونية والحضورية والمباشرة، مؤكدا بأن المحافظة هي البيت الثاني لكافة المواطنين والمقيمين وتعمل على تسهيل الاجراءات وفق توجيهات معالي وزير الداخلية والقيادة الحكيمة.

وفي مداخلاتهم طالب الأهالي بوضع حد لتفاقم عدد عربات الطعام والأكشاك التي غزت السواحل ومواقع التجمعات، مؤكدين على اهمية تكثيف الرقابة الصحية والبيئية على تلك العربات، وأعزى المهندس سمير الكواري تفاقم تلك الظاهرة الى العشوائية في ظل عدم استثمار السواحل وتهيأتها للجميع.

وطرح الحكم الدولي المتقاعد والناشط الإجتماعي إبراهيم الدوي موضوع المنازل المهجورة والخطورة التي تسببها، مطالبا بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة خاصة في المناطق القديمة.

وبشأن قرب فترة الإجازة الصيفية جدد الأهالي مطالبهم للجهات المعنية بالشباب بضرورة تكثيف الملتقيات والأنشطة الطلابية خلال هذه الفترة، والتي من شأنها شغل اوقات الفراغ بما يعود بالنفع على شباب الوطن من الجنسين.

وفي هذا السياق أكد العميد سلطان الكعبي نائب مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق بأن المديرية حريصة على الجانب التوعوي لأولياء الأمور والطلبة على حد سواء، مستعرضا جهود المديرية في نشر ثقافة الشراكة المجتمعية خاصة خلال فترة الإجازة الصيفية التي تكثر بها حالات السفر وعدم التأكد من اجراءات الأمن والسلامة بالمنازل، مهيبا في الوقت ذاته برواد البحر والشواطئ بضرورة اتخاذ الاحياطات والاشتراطات لضمان سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *